نيابة "البحرين" تتسلَّم أدلة الإعلامي المسيء لـ"علماء السعودية"

المحامي "العتيبي" سلَّمها إلى النيابة.. وشرح أسباب الدعوى
نيابة "البحرين" تتسلَّم أدلة الإعلامي المسيء لـ"علماء السعودية"

تسلمت نيابة مملكة البحرين كامل الإثباتات الإلكترونية التي قدمها محامٍ سعودي ضد إعلامي بحريني؛ أساء إلى علماء السعودية في موقعه الشخصي وحسابات إلكترونية بموقعَيْ (تويتر وإنستجرام) ولقاءات تلفزيونية متعددة.
 
  وأفرغت النيابة العامة كامل الإثباتات الإلكترونية عبر مركز المعلومات بالنيابة تمهيدًا للمرافعات القادمة في القضية، فيما أمضت النيابة العامة البحرينية أكثر من ثلاث ساعات للاستماع إلى الدفوعات المقدمة من المحامي السعودي عثمان العتيبي المترافع ضد الإعلامي البحريني (م. ش)؛ وذلك بداعي إساءاته المتكررة لعلماء السعودية والمنهج الديني الذي تتبعه، والذي ربطه بالتكفيريين والدواعش.

  وتضمنت مطالبات المحامي السعودي الإدانة التامة بحق الإعلامي البحريني؛ لما تسبب به من ضرر بحق المسلمين بسبب الافتراءات التي يزعم ثبوتها وربط الدواعش بأهل السنة والجماعة، خلال ما يبثه في موقعه الإلكتروني (صوت البحرين)، وما يطرحه بمنصات اجتماعية، ويتناوله في لقاءات تلفزيونية متعددة.
 
   وكانت النيابة العامة قد فتحت ملف التحقيقات في قضية إساءة إعلامي بحريني إلى علماء السعودية، إثر بلاغ تقدم به المحامي السعودي عثمان العتيبي مطالبًا بمحاسبته على التجاوزات.
 
  وكان الإعلامي البحريني قد تهجم على مشايخ وعلماء المملكة العربية السعودية واصفًا منهجهم بالمتخلف والمتطرف، وزاعمًا أنه فكر أنتج مجرمين بالعالم العربي، مثل "داعش".
 
  وشمل البلاغ الرسمي الذي تُحقِّق فيه السلطات البحرينية أدلةً، منها مقطع صوتي للإعلامي البحريني، يطعن فيه في عقيدة السلف الصالح، ويصفها بالفكر المتخلف، وعلق متهكمًا بأن العالم الغربي تطور اقتصاديًّا واجتماعيًّا وتقنيًّا في وقت لا يزال فيه العالم الإسلامي يناقش فكر ابن تيمية وابن باز وابن عثيمين ومحمد بن عبدالوهاب! وذكر البلاغ أيضًا أن المدعى عليه وصفهم بأوصاف "لا تليق بمكانتهم الدينية والاعتبارية عند الأمة؛ ما قد يفضي إلى إيغار الصدور، وإثارة الأحقاد، وتعريض السلم والأمن الأهليَّيْن للخطر، ومحاولة تكدير العلاقات الوطيدة بين الشعبين السعودي والبحريني".
 
 من جهته، أوضح المحامي السعودي عثمان العتيبي أنه شرع منذ شهرَيْن في تقديم بلاغ رسمي إلى النيابة العامة البحرينية مطالبًا بالتحقيق مع الإعلامي البحريني، وتطبيق قواعد القانون الجزائي في حقه "بعد التجاوزات التي ارتكبها في حق علماء دين ومنهج خالٍ من الشوائب".
 
 وقال إنه يهدف من خلال تلك المرافعات التطوعية إلى "إيقاف كل من يحاولون زرع الفتنة بين المسلمين من خلال التشويه المتعمد لمنهج أهل السنة والجماعة، والإساءة إلى الرموز الإسلامية والعلماء والمشايخ". ولفت إلى أن لديه ملفات أخرى قيد العمل والتحضير.
 
 يُذكر أن هذه القضية تأتي امتدادًا لقضايا ترافع فيها المحامي العتيبي تطوعًا ضد أشخاص وكيانات مختلفة؛ هاجمت العلماء والمشايخ عبر وسائل الإعلام، أبرزها قضية هجوم الدكتور الكبيسي على الشيخ محمد بن عبدالوهاب، وإساءة المدعو ياسر الحبيب إلى أم المؤمنين عائشة - رضي الله عنها -. 
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org