"داعش" يعلن مسؤوليته عن تفجير عدن وعدد الضحايا يرتفع لـ 49 قتيلاً

"داعش" يعلن مسؤوليته عن تفجير عدن وعدد الضحايا يرتفع لـ 49 قتيلاً

أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري الذي وقع صباح اليوم الأحد في عدن جنوب اليمن وأدى إلى مقتل 49 جندياًً على الأقل.

وتبنى التنظيم الجهادي الاعتداء في بيان انتشر على موقع تويتر وجاء فيه أن مهاجماً يمنياً يدعى أبو هاشم تمكن "من تجاوز الحواجز الأمنية وتفجير سترة ناسفة كان يرتديها وسط تجمع لعناصر الأمن اليمني".

ووفق فرانس برس أفادت مصادر طبية يمنية بارتفاع عدد ضحايا التفجير الانتحاري الذي استهدف جنوداً من قوات الجيش الموالية للحكومة الشرعية، اليوم، في محافظة عدن إلى 49 قتيلاً.

وقالت مصادر صحية من المستشفى الجمهوري إن "عدد ضحايا التفجير الذي استهدف جنوداً بالقرب من معسكر الصولبان ارتفع إلى 42 قتيلاً، وعشرات الجرحى بينهم إصابات خطرة"، لافتين إلى أن "حصيلة القتلى قد ترتفع في الساعات القادمة".

________

انتحاري فجَّر نفسه وسط جنود كانوا متجمعين لتقاضي رواتبهم

عدن .. ارتفاع عدد ضحايا معسكر الصولبان إلى 40 قتيلاً

أعلن  مدير "صحة عدن" ارتفاع عدد قتلى معسكر الصولبان، إلى 40 قتيلاً.

ووفق "الفرنسية"، أُعلن في وقتٍ سابقٍ، اليوم، مقتل ما لا يقل عن 30 جندياً يمنياً وإصابة عديدين بجروحٍ في عملية انتحارية وقعت، صباح اليوم الأحد، في عدن؛ ثاني مدن البلاد، على ما أفاد مسؤولون عسكريون وأطباء، وذلك قبل أن يعلن مدير "صحة عدن" ارتفاع عدد القتلى لـ 40.

وقال مسؤول عسكري "إن انتحارياً فجَّر نفسه مستهدفاً جنوداً كانوا متجمعين لتقاضي رواتبهم الشهرية في قاعدة بشمال شرقي عدن جنوبي اليمن".

وفي وقتٍ سابقٍ من الشهر الحالي، سقط نحو 35 قتيلاً وأُصيب العشرات، بتفجير عبوة ناسفة طالت معسكر الصولبان شمال شرقي مدينة عدن جنوبي اليمن.

ونتج الانفجار، الذي تبناه تنظيم داعش، عن تفجير انتحاري؛ نفّذه مجهولٌ، دخل وسط تجمُّع لقوات الجيش في أثناء استعدادهم لتسلُّم رواتبهم عند البوابة الرئيسة من المعسكر.

______

هجوم انتحاري على معسكر للجيش اليمني في عدن يسفر عن 30 قتيلاً

لقي 30 جندياً يمنياً مصرعهم، صباح اليوم،   في هجومٍ انتحاري على مقر عسكري في العريش - شرقي عدن.

 ووفق "فرانس برس"، فقد أسفر الهجوم على معسكر الصولبان؛ عن سقوط قتلى وجرحى؛ حيث أُعلن في البداية عن مقتل 20 قبل أن يرتفع العدد لـ 30 قتيلاً.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org