وادي الدواسر.. "كلية الآداب والعلوم" تحتفي باليوم العالمي للغة العربية

كلمات وقصائد حول أهمية المحافظة عليها وغرس قيمها بالأجيال القادمة
وادي الدواسر.. "كلية الآداب والعلوم" تحتفي باليوم العالمي للغة العربية

 احتفت كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر، التابعة لجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، باليوم العالمي للغة العربية، بحضور عدد من منسوبي وطلاب الكلية.

وتضمنت فعاليات الاحتفالية كلمات وقصائد ركزت على أهمية اللغة العربية، والمحافظة عليها والافتخار والاعتزاز والعناية بها، والدعوة إلى غرس قيمها ومفاهيمها في نفوس الأجيال القادمة.

وأوضح عميد الكلية الدكتور سفر بن بخيت المدرع، أن الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية الذي يوافق 18 ديسمبر من كل عام، فرصة لتحقيق تطلعات المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألسكو"  التي تدعو إلى الالتزام بحماية وخدمة اللغة العربية والنهوض بها، واحترام الثقافة والقيم والهوية التي تعبر عنها، والعمل على انتشارها ودعم استعمالها في المحيط التربوي والاجتماعي، وتعزيز حضورها في مجالات الإعلام والاقتصاد والأعمال.

وأكد "المدرع"، أن المنظمة في كل عام تدعو بهذه المناسبة إلى دعم حضور اللغة العربية، واستعمالها في التعليم بجميع مراحله في النظم التربوية العربية، وتشجيع الهيئات والجمعيات والمنظّمات المعنيّة بتطوير اللغة العربية، والمراكز والمعاهد والجامعات التي تقدّم دروساً ترغّب في تعليمها وبحوثاً علميّة تعمل على تطويرها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org