"واشنطن بوست": تلفزيون إندونيسيا الرسمي قطع البث لتغطية زيارة الملك سلمان

وصفتها بحفاوة شعبية غير مسبوقة.. وقالت: احتشدت الجماهير والطلاب بحماسة
"واشنطن بوست": تلفزيون إندونيسيا الرسمي قطع البث لتغطية زيارة الملك سلمان

 وصفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية زيارة الملك سلمان إلى إندونيسيا بالتاريخية، وتحدثت الصحيفة عن الحفاوة الكبيرة التي حظي بها الملك سلمان ووفده المرافق، حيث احتشدت الجماهير والطلاب بحماسة في مسار وفد الملك سلمان، والذي توجه إلى مدينة بوجور قرب العاصمة جاكرتا .

وبحسب الصحيفة، حظيت هذه الزيارة بتغطية إعلامية شاملة في إندونيسيا، حيث تُعتبر أول زيارة لملك سعودي منذ نصف قرن تقريباً إلى إندونيسيا أكبر الدول الإسلامية سكاناً في العالم. كما قطع التلفزيون الإندونيسي الرسمي البث، وقام بتغطية وصول الملك سلمان أثناء هبوطه من الطائرة.

وأضافت الصحيفة في تقريرها: "لقد تعهدت السعودية بمبلغ مليار دولار لدعم مشاريع تنموية والبنية التحتية هناك، كما تعهّدت السعودية بتعميق العلاقات والتعاون بينها وبين أكبر اقتصاد في جنوب آسيا.

وفي مؤتمر صحفي مشترك، كشفت أرامكو السعودية وشركة النفط الإندونيسية "برتامينا" عن خطط لمشروع مشترك لمصفاة تكرير في سيلاكاب في وسط جاوه بمبلغ 6 مليارات دولار. كما وقعت الدولتان أيضاً 11 اتفاقية شملت تمويل التنمية الاقتصادية والتعاون لمكافحة الجريمة العابرة للحدود مثل تهريب الأشخاص والإرهاب وتهريب المخدرات.

وأكد رئيس إندونيسيا بعمق العلاقات بين البلدين بالقول: "إن أكبر دولة إسلامية في العالم لطالما لديها علاقات خاصة مع المملكة العربية السعودية، وهما بالفعل لديهما تأثير كبير في المنطقة، ويجب على البلدين تحسين التعاون في السياقات الثنائية والعامة".

وبحسب الصحيفة، فإن إندونيسيا تأمل بأكثر من 25 مليار دولار من الاستثمارات الجديدة القادمة من المملكة العربية السعودية. وقد ناقش الزعيمان المشاريع المرجّح الاسثتمار فيها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org