والد الإماراتي قتيل الشرطة الأمريكية: وفاة ابني غامضة

الجثمان يصل اليوم والأسرة تسافر لمتابعة التحقيقات
والد الإماراتي قتيل الشرطة الأمريكية: وفاة ابني غامضة

 يصل إلى أبو ظبي، مساء اليوم، جثمان الطالب الإماراتي سيف العامري، الذي قُتِل على يد الشرطة الأمريكية الأحد الماضي، في ولاية أوهايو؛ بينما يستعد والده وشقيقه للسفر إلى الولايات المتحدة، لمتابعة التحقيق في أسباب وفاته.

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن ناصر العامري، والد سيف: أن نجله المتوفى كان الأكبر، وسنده في الدنيا؛ مشدداً على أن أكثر ما يُحزنه ويعتصر قلبه، هو طريقة الموت الغامضة التي حدثت لولده؛ مشيراً إلى أن المسؤولين مهتمون بالموضوع، ويتابعون تطوراته، بالإضافة إلى وزارة الخارجية، والسفارة الإماراتية.

وقال "العامري": إن ابني طالب متفوق من صغره، أنهى دراسة بكالوريوس القانون بجامعة الإمارات، وسافَرَ في بعثة تتبع شركة (أدنوك) لدراسة ماجستير الشريعة والقانون في الولايات المتحدة الأمريكية، وكان يستعد للانتهاء منه في مايو المقبل، والعودة إلى الإمارات، لأداء الخدمة الوطنية.

وأضاف: "سيف" كان سندي في البيت، وكنت أعتمد عليه في كل شيء؛ فكان -رحمه الله- خلوقاً ومصلياً، ودائم الاهتمام بأمه وإخوته، وكان آخِرَ تواصل بيني وبينه قبل يومين من الحادثة، وكان طبيعياً جداً، وفي يوم الحادث تواصلتُ معه عبر الـ"واتساب"؛ لعلمي المسبق بأن لديه امتحاناً؛ فأحببت أن أطمئن عليه؛ لكنه لم يُجب؛ فظننت أنه لا يزال في الجامعة، وبعدها بوقت قصير تلقيتُ الخبر المؤلم؛ فكانت صدمة كبيرة جداً؛ حيث إنني لم أتوقع أبداً أن يموت ابني بهذه الطريقة؛ خصوصاً عندما علِمتُ بتفاصيل الحادثة، وأنه قُتل لسبب غامض؛ مشيراً إلى أن أمه وأشقاءه لا يزالون تحت وقع الصدمة، وغير مصدّقين.

من جانبه، تَوَقّع الشقيق الأصغر للطالب المتوفى، عبدالله سيف العامري، أن يكون حادث مقتل أخيه لأسباب عنصرية ضد العرب؛ خصوصاً أن شقيقه قُتل وهو في طريقه إلى الجامعة؛ مشدداً على أن شقيقه معروف بين الجميع بالخلق الطيب والشهامة.

وأشار إلى أنهم سبعة أشقاء؛ سيف أكبرهم، وأنه حضر إلى الإمارات في رمضان الماضي، وأمضى العيد مع الأسرة وسافر بعدها، وكان التواصل معه يتم عن طريق الهاتف، ولم يشتكِ مسبقاً من أي شيء؛ لافتاً إلى أنه كان ينتظر الانتهاء من الماجستير في مايو المقبل.

وفي سياق ذي صلة، نقلت الصحيفة عن المتحدث باسم السفارة الأمريكية في أبو ظبي، قوله: "لا تعليق حالياً" على واقعة وفاة المواطن الإماراتي سيف العامري، في ولاية أوهايو الأمريكية، قبل يومين؛ "لارتباط الموضوع بتحقيقات تُجرى حالياً".

ورداً على استفسار للصحيفة حول التقارير الإعلامية المتداولة وملابسات الموضوع، قال المتحدث عبر رسالة إلكترونية: "نحن على علم بالتقارير، وإن تحقيقاً يُجرى حالياً"؛ مؤكداً أنه "لن يعلق على تحقيق يُجرى".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org