والد شهيد: راجعت المحكمة لإنهاء إجراءات ابني المالية فأوقفني القاضي 5 أيام

القفاري لـ"سبق": الوزارة تتابع قضيته.. ولا ترضى بأي تقصير تجاه أي مواطن
والد شهيد: راجعت المحكمة لإنهاء إجراءات ابني المالية فأوقفني القاضي 5 أيام

شكى والد أحد الشهداء بالحد الجنوبي من تعنت قاض بأحد المراكز التابعة لمحافظة القنفذة وتجاوزه للأنظمة واستغلال السلطة – على حد قوله - متهماً إياه بتوقيفه لمدة خمسة أيام دون وجه حق.

وسرد لـ "سبق" والد الشهيد الجندي أول ناصر بلقاسم الصلبي الذي استشهد بتاريخ 20/ 11/ 1436هـ ما حدث معه قائلاً: استلمت عدد 2 من الشيكات من أحد القضاة بإحدى المحاكم التابعة لمحافظة القنفذة بمنطقة مكة المكرمة في يوم الخميس 22/ 6/ 1437هـ بموجب الصك رقم 37204947 وتاريخ 22/ 6/ 1437 وهي عبارة عن مستحقات لابني الشهيد " ناصر" - رحمه الله - وذهبت بها إلى مؤسسة النقد السعودي بمحافظة جدة بعد أن قطعت مسافة حوالي 1000 كم ذهاباً وإياباً، لكنهم رفضوا صرفها لي إلا بعد أن يقوم القاضي بتجييرها، فرجعت للقاضي في يوم 7/ 7/ 1437هـ وطلبت منه تجييرها، فأرسلني إلى أحد الموظفين لديه وقام بإكمال اللازم، ورجعت للقاضي للتوقيع والختم عليها، وعندما هممت بالدخول عليه ثار في وجهي وقال (اطلع برة) وكررها ثلاثاً ثم رفض توقيع الشيكات، علماً أن بابه كان مفتوحاً ولا يوجد عنده جلسة ولا يوجد حراسة على باب مكتبه .

وأضاف: في الحال حضر رجل الأمن مسرعاً فقال له القاضي اسحب هوية المواطن، فسلمته الهوية وأجلسوني بغرفة المدعي العام بالمحكمة وسط حراسة مشددة ثم كتب خطاباً لمخفر الشرطة برقم 372502375 وتاريخ 7/ 7/ 1437هـ، والمتضمن حبسي خمسة أيام في السجن العام بالقنفذة، وذلك لدخولي عليه بدون إذن، ثم تم اقتيادي بواسطة رجل الأمن إلى المخفر وذهبوا بي إلى سجن القنفذة لكنهم هناك رفضوا استقبالي، فأعادوني إلى المخفر وبتوجيه من القاضي تم حبسي خمسة أيام، وعند انتهاء المدة رفضوا إطلاق سراحي إلا بحضور كفيل.

وتساءل المواطن: هل هذا جزاء للشهيد ووالده؟ مضيفاً: أطالب ولاة الأمر وكذلك وزير العدل بإنصافي من ذلك القاضي وتكليفه بتوقيع الشيكات التي لم يتم صرفها حتى اليوم.

من جهته قال لـ"سبق" المتحدث الرسمي لوزارة العدل الشيخ منصور القفاري: الوزارة تتابع قضية المواطن وحريصة على حلها كونه حقاً له، ولا نرضى بأي تقصير تجاهه أو تجاه أي مواطن آخر.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org