١٠ وحدات سكنية لأسر الأيتام بالليث تنفّذها "خيرية الوسقة"

"النعيري": ١٠٠ حالة مسجلة بالجمعية في انتظار دعم المسكن
١٠ وحدات سكنية لأسر الأيتام بالليث تنفّذها "خيرية الوسقة"

بدأت جمعية البر الخيرية بالوسقة، بتنفيذ 10 وحدات سكنية لأسر الأيتام؛ ذلك ضمن مشروعاتها النوعية بالشراكة مع مؤسسة العنود الخيرية.

 تأتي هذه الوحدات العشر ضمن الخطة الإستراتيجية للجمعية للدعم السكني للمحتاجين؛ حيث يصل بها عدد الوحدات المنفّذة للجمعية إلى خمسين وحدة سكنية.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية؛ الدكتور محمد بن أحمد النعيري، أن هذا الإنجاز للجمعية خلال السنوات السبع الماضية غطى قرابة ثلث الاحتياج السكني؛ حيث مازالت هناك أكثر من 100 حالة في نطاق الجمعية في قوائم الانتظار بحاجة إلى الدعم السكني إما بالبناء أو الترميم أو التوسعة، خاصةً أن نطاق الجمعية كبير يمتد من الوسقة إلى حفار، وعدد سكانه يربو على 35 ألف نسمة، ومعظم ساكنيه من المحتاجين، وموارد الجمعية محدودة وغير ثابتة؛ لكنها - بتوفيق الله تعالى - ثم بدعم أهل الخير، تخطو خطوات مدروسة ومستمرة نحو تحقيق تنمية مستدامة وشاملة في نطاقها.

 وفي إجابة له عن سؤال حول تكلفة الوحدات السكنية، قال "النعيري": إن تكلفتها تختلف بحسب المواصفات والمساحة، فالوحدات المسلحة متوسطة المساحة تراوح تكاليفها ما بين 160 ألفاً و200 ألف ريال، وهي الأغلب حالياً؛ بينما تبلغ تكاليف الترميم أو التوسعة لبعض الحالات قرابة 50 ألف ريال، وكل ذلك يحدّد بعد دراسة الحالة ورسم خطة العمل.

وأهاب "النعيري"؛ بأهل الخير والداعمين، المسارعة بدعم هذه المشروعات ونحوها، من خلال الحساب الرسمي للجمعية في مصرف الراجحي (270608010168857).

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org