ورشة عمل لتقدير الطلب المتوقع للطاقة للدول المستوردة من المملكة

عقدها مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية في هونج كونج
ورشة عمل لتقدير الطلب المتوقع للطاقة للدول المستوردة من المملكة

عقد مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية "كابسارك" ورشة عمل في هونج كونج تستهدف تقدير الطلب المتوقع للنفط على المدى الطويل من الدول المستوردة من السعودية، وتسليط الضوء على مستقبل الطلب على الطاقة في وسائل النقل.

وكشفت ورشة العمل التي شارك فيها 30 باحثاً في اقتصاديات الطاقة، عن التأثيرات المتوقعة للمشاريع الاقتصادية الدولية المهمة كمبادرة الحزام الاقتصادي لطريق الحرير الصيني على الطلب المستقبلي للوقود والطاقة في اقتصاديات الدول النامية.

وتناولت ورشة العمل التحدّيات المرتبطة بنمذجة المتغيرات الاقتصادية السريعة ومصادر البيانات الموثوقة في الدول النامية بالإضافة إلى أهم العوامل التي تشكّل حركة الشحن في قارة آسيا، حيث سعت لبحث ومناقشة الرؤى والتوصيات ذات العلاقة في مستقبل الطلب على الطاقة في وسائل النقل، التي تعتبر إحدى أهم محركات الطلب على الوقود على المدى البعيد.

كما شارك في ورشة العمل مختصون في قطاع الطاقة من السعودية مثل جامعة الملك عبد العزيز وعددٍ من المنظمات الدولية كوكالة الطاقة الدولية ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا "ام اي تي"، بالإضافة إلى ممثلين من الجهات ذات العلاقة بوسائل النقل والتكنولوجيا في الصين والهند .

إلى هذا سينشر المركز ملخصاً لأهم النقاشات والرؤى والتوصيات التي نتجت عن الورشة على الموقع الالكتروني للمركز www.kapsarc.org حيث تعتبر ورش العمل فرصة لتبادل الآراء والتجارب بين باحثي المركز ومتخذي القرار وصانعي السياسات محلياً وعالمياً.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org