وزيرا الأوقاف الأفغاني واليمني يشيدان بالخدمات المقدمة للحجاج

ثمّنا تطوير وزارة الحج للبرامج الإلكترونية رعاية لضيوف الرحمن
وزيرا الأوقاف الأفغاني واليمني يشيدان بالخدمات المقدمة للحجاج

أكد وزير الإرشاد والحج والأوقاف بجمهورية أفغانستان الإسلامية، رئيس الوفد الأفغاني، فيض محمد عثماني، القدرات الكبيرة التي تمتلكها المملكة فيما يتعلق بتقديم الخدمات لضيوف الرحمن بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

 

ونوّه "عثماني" بمستوى التنسيق والتعاون الكبير مع وزارة الحجّ والعُمرة، وتطور البرامج الإلكترونيِّة، التي أطلقتها لخدمة ضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين وزوّار.

 

وفي السياق ذاته، ثمّن وزير الأوقاف والإرشاد بالجمهورية اليمنية، رئيس وفد شؤون الحجّ اليمني، الدكتور أحمد عطية، تميز ونجاح موسم حجّ العام الماضي.

 

وأشاد "عطية" بالخدمات الجديدة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين لضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين وزوار.

 

وثمّن تعاون كافةً القطاعات التابعة لوزارة الحجّ والعُمرة والتي تعمل تحت مظلتها، ومختلف الجهات الحكومية والأهلية، مؤكِّداً أن هذا التعاون الكبير والمثمر سيسهم في إنجاح موسم حجّ هذا العامّ كذلك.

جاء ذلك خلال لقاء "عثماني وعطية" مع وزير الحجّ والعُمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، وذلك وفقاً للتوجيهات الكريمة للإعداد الجيد لترتيبات استقبال وفود حجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد رسوله الكريم لموسم حجّ 1438هـ، وتقديم أفضل الخدمات لهم وتمكينهم من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة.

 

جاء ذلك في إطار خطط وزارة الحجّ والعُمرة للتنسيق مع رؤساء وفود شؤون حجّ الدول العربيِّة والإسلاميِّة ودول الأقليات الإسلاميِّة لمناقشة ترتيبات تنظيم حجاجهم، ومنها استقبالهم وتفويجهم وإسكانهم وتنقلاتهم، وكذلك بحث الموضوعات المتعلقة بالخدمات التي ستقدمها لهم وزارة الحجّ والعُمرة، ومؤسسات أرباب الطوائف التي تعمل تحت مظلتها, والنقابة العامّة للسيّارات, وكل ما تعنى به الخطط التشغيلية لوزارة الحجّ والعُمرة لموسم حجّ هذا العامّ.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org