وزير التعليم بجزر القمر يثني على "الندوة العالمية" ويقلد "الوهيبي" وسام الجمهورية

توزيع ألف سلة غذائية على اللاجئين السوريين بمخيمات غازي عنتاب وقشة قلعة بتركيا
وزير التعليم بجزر القمر يثني على "الندوة العالمية" ويقلد "الوهيبي" وسام الجمهورية

 أثنى وزير التربية والتعليم والفنون في جمهورية جزر القمر عبده محمدي، على جهود الندوة العالمية للشباب الإسلامي في ميدان التعليم، ودعمها المتواصل لبلاده في بناء المدارس والجامعات التي تحتاجها لتوفير الثقافة والمعرفة والوعي لأبنائها.

جاء ذلك خلال استقباله الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي، الدكتور صالح بن سليمان الوهيبي، بمكتبه؛ لمناقشة الاهتمام بالنشء في النهوض بالتنمية في جزر القمر.

وثمن "محمدي" حضور د. "الوهيبي" الشخصي لافتتاح المدارس التي تكفلت الندوة ببنائها، ووعد برعايتها والاهتمام بها شخصياً، كما شكر جهود الندوة والقائمين عليها.

ولفت إلى متانة العلاقات التي تجمع بين جزر القمر والمملكة العربية السعودية حكومةً وشعباً، مبيناً أن جزر القمر ظلت عبر الحقب المختلفة تربطها علاقات خصوصية بالمملكة، وبمؤسساتها المختلفة التعليمية والإنمائية وغيرها، مؤكداً استعداد وزارته للتعاون المستمر مع الندوة العالمية للشباب الإسلامي لما فيه صالح الشباب.

وقلّد "محمدي" الأمين العام للندوة وسام علم جمهورية جزر القمر، عرفاناً بجهوده في خدمة بلاده.

وفي سياق آخر، وزّع مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في تركيا مؤخراً 1000 سلة غذائية على العائلات السورية الفقيرة في مخيمات مدن غازي عنتاب وقشة قلعة وكلس أورا.

وتأتي عملية التوزيع في إطار التخفيف عن العائلات الفقيرة من اللاجئين وإشباع حاجتهم المعيشية الأساسية، والحدّ من ظاهرة الفقر والجوع والعوز، والعمل على تحسين ورفع روحهم المعنوية والنفسية، وزيادة ثقتهم في بناء حياة أفضل وحمايتهم من الاستغلال والتسول.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org