"وزير التعليم" يُكرّم 34 فائزاً وفائزة بمسابقة "معالم سعودية" الإلكترونية

900 ألف زائر للموقع و1627 مشاركاً في إطار رؤية 2030
"وزير التعليم" يُكرّم 34 فائزاً وفائزة بمسابقة "معالم سعودية" الإلكترونية

 يُكرّم وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، مساء اليوم الأربعاء، 34 فائزاً وفائزة من أصل 1627 مشاركاً ومشاركة في مسابقة "معالم سعودية" التي تعتمد على البناء والتصميم عن طريق إحدى أشهر الألعاب الإلكترونية، خلال الحفل الذي سيقام بمدينة الرياض .

وثمّن وكيل الوزارة للمناهج والبرامج التربوية الدكتور محمد بن عطية الحارثي لوزير التعليم رعايته للحفل، وتكريم أبنائه وبناته من المبدعين والمبدعات.

وقال "الحارثي" إن المسابقة شهدت إقبالاً كبيراً أثناء الصيف الماضي، وفاق التوقعات، حيث تجاوز عدد زوار الموقع أكثر من 900 ألف من الطلاب والطالبات والمهتمين بمسابقة "معالم سعودية".

وأضاف "الحارثي" أن المتسابقين ولله الحمد استطاعوا من خلال مشاركاتهم بناء معالم المملكة الحالية والمستقبلية  بطريقة إلكترونية وفق أربع محاور رئيسية وهي المعالم التاريخية والمعالم الحديثة والمعالم المستقبلية (رؤية المملكة 2030). إضافة الى معالم الحج والعمرة ، مشيراً إلى أن الحفل سيشهد عرضاً أمام الحضور لتطلعات أبناء وبنات المملكة للمستقبل وذلك من خلال ما صمموه من معالم.

وقال الدكتور "الحارثي" إن المسابقة تهدف إلى ترسيخ مفهوم المواطنة والهوية السعودية والإسلامية. كما تهدف إلى توجيه الطاقات الإبداعية لدى أبنائنا وبناتنا لتعزيز الوعي بالماضي والمساهمة في المستقبل، وتحفيز الطلاب والطالبات على التعلّم عن طريق الترفيه. مؤكداً أن المسابقة تسعى إلى تنمية المواهب وتحفيزها في المجالات الهادفة.

وكشف أن المسابقة تعدّ من البرامج التربوية الصيفية التي هدفت لتوظيف تقنية المعلومات كأداة للتعلم بالترفيه، وذلك استثماراً للإجازة.

وأضاف أن استخدام ألعاب التصميم والبناء لتصميم معالم المملكة، قد تطلبت القراءة عن المعالم بشكل دقيق؛ من أجل تصميم وبناء المعالم الخاصة بالمملكة، وفقاً للمحور الذي يشارك فيه المتسابق أو المتسابقة، مما  يساعد الطلاب في قراءة مزيد من التفاصيل عن تاريخ وثقافة المملكة ومعالمها التاريخية والحديثة وما تتطلع إليه مستقبلاً ضمن رؤية 2030.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org