وزير الخارجية المصري: علاقتنا مع السعودية راسخة .. قيادةً وشعباً

قال: علاقة البلدين لها طبيعة خاصّة من التواصل والتاريخ المشترك
وزير الخارجية المصري: علاقتنا مع السعودية راسخة .. قيادةً وشعباً

قلل وزير الخارجية المصري سامح شكري؛ من التوتر الذي شاب أخيراً العلاقات بين مصر والسعودية، مؤكداً العلاقات الراسخة بين البلدين قيادةً وشعباً.

وقال شكري: "العلاقة الخاصّة التي تربط مصر والسعودية؛ سواء على مستوى القيادة أو مستوى الشعبين، علاقة لها طبيعة خاصّة من التواصل والتاريخ المشترك، والمصير المشترك، وللشعبين تاريخٌ من العلاقات؛ ما يجعل الهدف هو تعزيز العلاقات ووضعها في إطارٍ يؤدي إلى تحقيق مصالح الشعبين بقدرٍ متساوٍ".

وأضاف في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرته، اليوم الأربعاء، أن "هناك دوراً وتنسيقاً وتوحداً في الرؤية إزاء كثير من القضايا المرتبطة بالأوضاع الثنائية والإقليمية والتحديات وطريقة مواجهتها، خاصة فيما يتعلق بالأمن القومي العربي وأمن الخليج".

وحول الوضع في سوريا، أكّد شكري؛ أن "أيّ محاولة لعكس عقارب الساعة واستعادة الوضع السابق في سوريا وهم".

وأضاف وفق ما نقلته "الألمانية": "رؤيتنا للمُضي قدماً في سوريا تقوم على دعامتيْن؛ الأولى هي الحفاظ على الوحدة الوطنية والسلامة الإقليمية للدولة السورية ومنع انهيار مؤسساتها. والأخرى، هي دعم التطلعات المشروعة للشعب السوري في إعادة بناء دولته من خلال حل سياسي مقبول يمثل كل أطياف السوريين".

وحول الهدف من زيارته العاصمة الأمريكية، أوضح شكري؛ أن الهدف هو التواصل مع إدارة الرئيس المنتخب دونالد ترامب؛ وتوصيل رسالة من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي؛ إلى ترامب "تؤكّد استعداد مصر لتعزيز العلاقات مع تولي الإدارة الجديدة للمسؤوليات، والتعاون والتواصل الذي يحقّق المصالح المشتركة والمصالح الإقليمية المتعلقة بتحقيق الاستقرار والقضاء على الإرهاب".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org