وزير الدفاع الأمريكي: يجب وقف الهجمات الصاروخية لميليشيات الحوثي نهائياً

وصل الرياض واستقبله رئيس هيئة الأركان .. وقال: "إيرانية" وتؤدي إلى وفاة أشخاص
وزير الدفاع الأمريكي: يجب وقف الهجمات الصاروخية لميليشيات الحوثي نهائياً

قال وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس؛ في تصريحات له اليوم، إنه يجب وقف الهجمات الصاروخية لميليشيات الحوثي نهائياً.

 

تفصيلاً؛ أكّد ماتيس للصحافيين على متن الطائرة التي أقلته إلى السعودية حيث بدأ، اليوم، جولة إقليمية تقوده أيضاً إلى مصر وقطر وإسرائيل وجيبوتي، أن بلاده تدفع نحو إجراء مفاوضات بإشراف الأمم المتحدة لإنهاء النزاع في اليمن «في أسرع وقت ممكن»، موضحا أن «هدفنا حيال هذا النزاع هو وضعه أمام مفاوضات ترعاها الأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي في أسرع وقت ممكن».

 

وتابع: «سنعمل مع حلفائنا ومع شركائنا للوصول إلى طاولة مفاوضات برعاية الأمم المتحدة».

 

 وأكّد أن الصواريخ التي يطلقها الحوثيون في اتجاه الأراضي السعودية وغالباً ما تؤدي إلى وفاة أشخاص «إيرانية»، مضيفاً: «يجب أن تتوقف».

 

وقالت السفارة الأمريكية بالرياض - قبل قليل - إن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس؛ وصل الرياض اليوم، في أول زيارة للسعودية منذ توليه مهام منصبه.

 

وكان في استقبال الوزير الأمريكي، رئيس هيئة الأركان عبدالرحمن البنيان.

 

وبدأ ماتيس؛ اليوم جولته إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، يُتوقّع أن «يؤطر» فيها لأمريكا الجديدة في عهد دونالد ترامب؛ ويركز فيها على محاربة تنظيم (داعش)، ويفصح عن سياسة بلاده تجاه سوريا وسط توقعات بالإعلان عن دعم أمريكي مباشر لعمليات التحالف العربي في اليمن.

 

وسيزور ماتيس؛ أيضا قاعدة عسكرية أمريكية في جيبوتي عند المدخل الجنوبي للبحر الأحمر والتي تنطلق منها العمليات في اليمن والصومال، وتقع على مسافة أميال من منشأة صينية جديدة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org