وزير الشؤون الدينية الباكستاني يشيد بالخدمات المقدمة للحجاج

نوّه بالمشروعات الكبيرة التي نفذتها المملكة في مكة والمدينة والمشاعر
وزير الشؤون الدينية الباكستاني يشيد بالخدمات المقدمة للحجاج

أشاد وزير الشؤون الدينية والوئام بين الأديان لجمهورية باكستان الإسلامية رئيس الوفد الباكستانيسردار محمّد يوسف بالخدمات المتقدمة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين لحجاج بيت الله الحرام.


ونوّه بالمشروعات الكبيرة التي نفذتها المملكة في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، وبما تقدمه من خدمات جليلة لضيوف الرحمن، ومشيداً بالتطور الكبير في الخدمات المقدمة لحجاج البيت الحرام، مقدماً شكر شعب وحكومة الباكستان للمملكة العربية السعودية.


كما نوه سردار بمستوى التنسيق والتعاون الكبير مع وزارة الحج والعمرة، وببرامجها التقنية، وبفعالية المسار الإلكتروني الذي تحرص الوزارة على تنفيذه في كل عام بعد أن حقق نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للحجاج، وأتاح مزيداً من السلاسة والمرونة والشفافية لوفود الرحمن قبل قدومهمللأراضي المقدسة.

 

ومن جهته أشاد وزير الشؤون الدينية لجمهورية أوزبكستان، رئيس الوفد الدكتور أرتوق بيك يوسفوف بتميز ونجاح موسم حجّ العام الماضي، منوِّهاً بالخدمات الجليلة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين لضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين وزوار. وأشار إلى تعاون جميع القطاعات التابعة لوزارة الحجّ والعمرة والتي تعمل تحت مظلتها، ومختلف الجهات الحكومية والأهلية، مؤكداً أن هذا التعاون الكبير والمثمر سيسهم في إنجاح موسم حج هذا العام بمشيئة الله تعالى.


جاء ذلك خلال لقاء وزير الحجّ والعُمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن لهما اليوم بحضور الوفود المرافقة؛ وذلك وفقاً للتوجيهات الكريمة للإعداد الجيد لترتيبات استقبال رؤساء وفود حجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد رسوله الكريم لموسم حج 1438هـ، وتقديم أفضل الخدمات لهم وتمكينهم من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة, وفي إطار خطط وزارة الحجّ والعُمرة للتنسيق مع رؤساء وفود شؤون حجّ الدول العربيِّة والإسلامية ودول الأقليات الإسلامية لمناقشة ترتيبات ومتطلبات حجاجهم والموضوعات التي تخص تنظيم شؤونهم، ومنها استقبالهم وتفويجهم وإسكانهم وتنقلاتهم، وكذلك بحث الموضوعات المتعلقة بالخدمات التي ستقدمها لهم وزارة الحجّ والعُمرة، ومؤسسات أرباب الطوائف والنقابة العامّة للسيّارات التي تعمل بإشراف الوزارة وتحت مظلتها, وكل ما تعنى به الخطط التشغيلية لوزارة الحج والعمرة لموسم حج ١٤٣٨

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org