وزير الصحة يشدِّد على سرعة إنجاز مشاريع حائل ويصدر قرارات عدة

عقب جولة تفقدية التقى خلالها أمير المنطقة وبحثا آليات تطوير الخدمات الصحية
وزير الصحة يشدِّد على سرعة إنجاز مشاريع حائل ويصدر قرارات عدة
تم النشر في

وجّه وزير الصحة، الدكتور توفيق الربيعة، بنقل مستشفى حائل العام بكامل كوادره إلى تخصصي حائل، الذي تعمل "الصحة" على إنهاء العمل فيه خلال ثمانية أشهر من الآن، ويتسع لـ500 سرير، ويقدم خدمات صحية متميزة. كما وجّه بتشغيل مستشفى الصحة النفسية بالمنطقة خلال ثلاثة أشهر، إضافة إلى بدء إجراء عمليات القلب في حائل خلال شهر من الآن.   
 
وكان وزير الصحة، د. الربيعة، قد التقى أمير منطقة حائل، الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، بمكتبه بالإمارة ظهر اليوم، خلال زيارته لمنطقة حائل، وبحث معه آليات تطوير الخدمات الصحية في المنطقة.   
 
وأكد أمير منطقة حائل خلال اللقاء أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد حريصة على دعم الخدمات كافة في كل المناطق، منها الخدمات الصحية في منطقة حائل.   
 
وقال وزير الصحة إنه بتوفيق الله، ثم بدعم القيادة الحكيمة، ووجود قامة إدارية بحجم الأمير سعود بن عبدالمحسن، نكون أكثر تفاؤلاً بأن يكون الأداء تصاعديًّا خلال المرحلة القادمة. ودعا إلى تكاتف الجميع، والبناء على النجاحات مهما كانت صغيرة؛ حتى تكبر - بإذن الله -.   
 
وكان وزير الصحة قد اطلع على سير عمل المشاريع الصحية التي خصصت لخدمة أهالي منطقة حائل، وأكد أن حائل تحتاج إلى اهتمام أكبر وتطوير أكثر للخدمات الصحية، مشيرًا إلى أن هناك مجموعة من المشاريع الصحية بالمنطقة في مراحلها الأخيرة، منها مشروع تخصصي حائل الذي أصبح الآن في مراحله الأخيرة من التنفيذ، وهذا عامل قوي لإحداث التغيير إلى الأفضل في المنطقة.   
 
وقد قام د. الربيعة بزيارات ميدانية شاملة، اطلع خلالها على الخدمات الصحية، وزار المستشفى السعودي الألماني، الذي سيتم افتتاحه خلال شهرين - بإذن الله -.   
 
وأكد "الربيعة" أن كل هذه المشاريع سوف تساهم بتطوير نوعي وملموس للخدمات الصحية بالمنطقة، وأن الوزارة لن تقف عند ذلك، وستقوم بتطوير الكوادر الطبية الموجودة، واستقطاب الكوادر الطبية المتميزة.   
 
وزف الدكتور الربيعة البشرى لأهالي منطقة حائل بأنه سيتم خلال شهر من الآن إجراء عمليات القلب لأول مرة بالمنطقة، وهذا جديد على المنطقة، ومؤشر يبشر بتصاعد الأداء إلى الأفضل، ويحقق رضا ومتطلبات المرضى.   
 
ووجه الوزير باستقطاب كوادر طبية في القلب وفي التخصصات الأخرى من الكفاءات العالية؛ لتوفر خدمات صحية متميزة، تليق بأهل حائل. وقال معاليه: هناك استقطاب سيتم من داخل السعودية، وهناك استقطاب من خارج السعودية لمجموعة أطباء أكفاء مميزين.   
 
وأكد أن استقطاب الكوادر ذات الكفاءة العالية جزء مهم من عملية التطوير الشاملة، ولن يحيد عنه. مبديًا حرصه المضاعف من أجل التأسيس لمرحلة صلبة للخدمات الصحية بالمنطقة، كما التمس مدى أهمية دعم خدماتها الصحية عاجلاً.   
 
ودشن وزير الصحة د. الربيعة صباح اليوم فعاليات ملتقى درة الشمال الصحي، بحضور مديري مديريات الشؤون الصحية بالمناطق الشمالية (حائل - تبوك – الجوف – الحدود الشمالية – القريات) ومساعديهم، وطُرحت المعوقات أمام معاليه، وتمت مناقشتها، ووضع الحلول العاجلة لها. 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org