وزير النقل اليمني: افتتاح مطار عدن خلال أقل من أسبوع

وزير النقل اليمني: افتتاح مطار عدن خلال أقل من أسبوع

قال وزير النقل اليمني، مراد الحالمي: إنه سيتم افتتاح مطار عدن أمام الرحلات الجوية خلال أقل من أسبوع؛ لافتاً إلى أن هناك خطة يمنية إماراتية لتأمين المطار.

وأشار "الحالمي"، في تصريحات له اليوم الاثنين، إلى أن الزيارة التي قام بها الرئيس عبدربه منصور هادي الأخيرة للإمارات، أدت إلى تنسيق كامل بين الجانبين في عدة مجالات، وأولها إعادة افتتاح وتأمين مطار عدن الدولي أمام الرحلات الجوية.

وأوضح أن عملية افتتاح المطار أمام الرحلات الجوية، تأخرت كثيراً، وسبّبت معاناة للآلاف من المسافرين؛ مشيراً إلى أنه كلما يتم الإعلان عن موعد لافتتاح المطار يتم استهدافه.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أبلغ المسؤولين بأنه سيتم إعادة تشغيل مطار عدن ومطار الريان بمحافظة حضرموت خلال الأيام القليلة القادمة لاستئناف الرحلات الجوية التي ينتظرها المواطنون.

يُذكر أن مطار عدن كان قد أغلق منذ شهر مارس العام الماضي؛ بسبب الحرب التي شنّتها ميليشيات الحوثيين وصالح على عدن، والتي أحدثت دماراً في المطار، وبعد تحريرها أعادت دولة الإمارات بناء المباني والمنشآت التي تضررت، بالإضافة إلى تأهيل المطار بأحدث الأجهزة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org