وعورة الطريق والمخالفات المرورية تحرمان 4 قرى بقلوة من النقل

وسط تخوف الأهالي من بداية الفصل الثاني دون حل المشكلة
وعورة الطريق والمخالفات المرورية تحرمان 4 قرى بقلوة من النقل
تم النشر في

كشف المتحدث الرسمي لتعليم المخفاة ناصر بن محمد العمري أسباب حرمان طلاب قرى الوحشة وقرية العشيرة والبويرة والسلمة بمحافظة قلوه التابعة لمنطقة الباحة من النقل. 

 

 وقال العمري إن الإدارة قامت بإدراج تلك القرى ضمن الخطة التشغيلية للنقل المدرسي وتم تأمين نقل لمدرسة البنات عن طريق أحد المتعهدين، وبعد رصد العديد من الملاحظات على المتعهد تم الاستغناء عنه.

 

وأضاف أنه تم الإعلان عن الحاجة لمتعهد جديد ولم يتقدم أحد من الأهالي كما أن وعورة الطريق تحول دون وصول الحافلات ذات السعة الكبيرة إلى تلك القرى.

 

وفيما يتعلق بتأمين النقل لمدرسة البنين فأكد العمري انه تم الرفع بها ضمن الخطة التشغيلية للقسم إلى شركة تطوير كونها المسؤولة عن تأمين النقل للطلاب ويجري المتابعة معهم من قبل قسم خدمات الطلاب بالإدارة.

 

ومن جانبهم عبر اهالي القرى من خلال المواطن عليان بن صالح الخريصين نيابة عنهم لـ "سبق" نصرخ بعالي الصوت صرخة استغاثة من إدارة التعليم بمحافظة المخواه لعدم وجود نقل لمدارسنا الواقعة بقرية الوحشة بنين وبنات وذلك لدمجهم المسارات وعدم سداد مستحقات المتعهدين بالنقل.

 

وأضاف بن صالح: "تعذر أصحاب النقل من نقل أبنائنا وبناتنا إلى المدارس لعدم صرف مستحقاتهم وخفض مخصصاتهم الشهرية وغير ذلك ونحن على هذا الحال منذ 3 أشهر وقد راجعنا إدارة التعليم بالمخواة وأفادونا أن هناك شركة متعاقدة مع إدارة التعليم يمكنكم مراجعتها لأنها متعاقدة مع الوزارة وخاصة بنقل وسداد ورفع المبالغ الشهرية.

 

ولفت إلى أنه وعند مراجعة الشركة أفادونا بأنهم طالبوا الإدارة برفع المخصص الشهري للمتعهدين لمدرسة الأولاد وللمتعهد لمدرسة البنات وأنهم سوف يوحدون المسار ولكن دون جدوى، مطالبين إدارة التعليم بالمخواة بسرعه إيجاد حل.

 

يذكر أن طلاب القرى الأربع بحسب ما ذكره الأهالي متخوفون من بدأ الفصل الدراسي الثاني دون وجود وسيلة نقل واستمرار معاناتهم للفصل الدراسي الثاني.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org