وكيل إمارة الباحة: رصدنا جميع معوقات المشاريع الحيوية

سلّم أمير المنطقة تقريرين عن متابعة المشاريع
وكيل إمارة الباحة: رصدنا جميع معوقات المشاريع الحيوية

أكد وكيل إمارة الباحة، الدكتور حامد بن مالح الشمري، أن لجنة الإمارة الميدانية لمتابعة المشاريع، رصدت جميع المعوقات والأسباب التي أدت إلى تعثر أو تأخر بعض المشاريع الحيوية بالمنطقة.

جاء ذلك خلال تسليمه أمير منطقة الباحة، الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، تقريرين منفصلين عن أعمال لجنة الإمارة الميدانية لمتابعة المشاريع بالمنطقة، وعن البرنامج الإلكتروني (متابع).

واطلع الدكتور الشمري، على ما تضمنه التقريران من منجزات جاءت وفق توجيهاته؛ لتطوير وتحسين مستوى الأداء والإنجاز والمتابعة لمشاريع المنطقة والخدمات المقدمة للمواطن والمقيم من أجل تحقيق رؤية وتطلعات القيادة الحكيمة - وفقها الله - للارتقاء بالمنطقة في المجالات الاجتماعية والسياحية والاقتصادية والخدمية والصحية، والعمل على متابعة كافة المشاريع بالمنطقة.

وأشار إلى أنه تم رصد جميع المعوقات والأسباب التي أدت إلى تعثر أو تأخر تلك المشاريع الحيوية، ووضع الحلول المناسبة والمباشرة لها، والتنسيق مع الإدارات المختصة والعمل على إعداد برنامج زمني للمشاريع المتأخرة لإنهائها، والتواصل في ذلك مع الجهات المنفذة والمقاول وفق العقد المبرم، بالإضافة إلى إعداد تقرير دوري لكافة مشاريع المنطقة الجاري تنفيذها، وما هو تحت إجراءات الترسية وإيضاح الحالة الراهنة لكل مشروع والرفع بذلك لمجلس المنطقة.

وقال الدكتور الشمري إنه استكمالاً للمتابعة الميدانية من قبل اللجنة، تم استحداث برنامج (متابع) لمتابعة المشاريع، والذي يسجل كافة بيانات المحافظات والمراكز التابعة لها، ومدى احتياجها للخدمات والمشاريع والتعامل معها إلكترونيًا.

وأشار إلى أن البرنامج يتميز بتخزين واستعراض بيانات المحافظات والمراكز والقرى التابعة لها مع ربط الإدارات الخدمية بالمنطقة مع برنامج( متابع)؛ لكي يتم الرصد والمتابعة عن طريق الفريق الميداني والإلكتروني.

ونوه أمير الباحة بالجهود التي بذلتها اللجنة في سبيل متابعة تنفيذ المشروعات القائمة بالمنطقة وسرعة إنجازها في أوقاتها المحددة، ووفق المواصفات المطلوبة ليستفيد منها الوطن والمواطن.

ووجه أعضاء اللجنة بالعمل على تكثيف الجهود والمتابعة والرصد للمشاريع والخدمات بالمنطقة والتنسيق مع الإدارات الخدمية الأخرى المعنية بذلك؛ لمعالجة المعوقات التي قد تعترض تنفيذ تلك المشاريع والرفع بها أولاً بأول ليتم معالجتها وإتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

وجرى خلال ذلك مناقشة العديد من الموضوعات حول المشروعات الجارية تنفيذها بالمنطقة وما وصلت إليه من نسبة الإنجاز، كما تم بحث سبل حل المعوقات التي قد تعترض تنفيذ بعض المشاريع، فيما حضر الاجتماع مدير عام مكتب أمير المنطقة، أحمد بن صالح السياري، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام، خضر بن عبدالرحمن الغامدي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org