"وكيل مكة" يرعى حفل "كفى" للمتعافين من الإدمان ويكرّم الرعاة والداعمين

"وكيل مكة" يرعى حفل "كفى" للمتعافين من الإدمان ويكرّم الرعاة والداعمين

بذكرى مرور 12 عاماً على بدء برامجها التي استفاد منها 8 ملايين شخص

رعى الأمير فيصل بن محمد بن سعد بن عبدالرحمن وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة لشؤون الحقوق حفل جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة بمرور اثني عشر عاماً من عطائها المجتمعي وعلاج أكثر من 20 ألف مقلع ومتعافى.


وشهد الحفل توقيع جمعية كفى اتفاقية مع مشروع نبراس للوقاية من المخدرات بحضور الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ورئيس مجلس إدارة المشروع عبدالإله بن محمد الشريف، وذلك في إطار توعية المجتمع وتحصين الشباب من آفات المخدرات ومد يد العون لمن يحتاج العلاج قبل فوات الأوان.


وصاحب الحفل معرض توعوي يحكي جهود الجمعية خلال أكثر من عقد من الزمن، فيما شارك في المعرض عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة.


كما تضمن الحفل أوبريت (ماذا لو) حيث قدم مدير مركز الرعاية والتأهيل بكفى فارس الخضير حواراً مباشراً مع عدد من المتعافين من الإدمان والذين تحدثوا عن تجربتهم المريرة مع الإدمان ومشوارهم العلاجي في جمعية كفى وكيف تبدلت حياتهم بعد العلاج وأثر ذلك على حياتهم وحياة من حولهم.


صرح رئيس مجلس إدارة جمعية كفى الشيخ عبدالله العثيم أن الجمعية طيلة 12 عاماً استفاد منها 8 ملايين مستفيد من خلال فروعها المنتشرة في جدة ومكة والطائف والليث والقنفذة وبحرة، ونفذت وشاركت في أكثر من 60 ألف برنامج تخدم جميع فئات المجتمع لحمايتهم من السموم, وقال إن الجمعية أقامت مركزاً لرعاية وتأهيل المتعافين من الإدمان تخرج منه خلال العامين الماضيين 6 دفعات من المتعافين، حيث بلغ عددهم 500 شخص، رافعاً شكره لكل من ساهم في دعم مسيرة كفى من المخلصين من أبناء الوطن وعلى رأسهم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل ومحافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد ووكيل الإمارة لشؤون الحقوق صاحب السمو الأمير فيصل بن محمد حفظهم الله.


وفي ختام الحفل كرم وكيل الإمارة لشؤون الحقوق ورئيس جمعية كفى الرعاة والداعمين للجمعية، مقدمين لهم الشكر على ما يقدمونه من دعم سخي للجمعية لكي تتمكن من مواصلة رسالتها السامية.
 

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org