وكيل وزارة العدل للأنظمة والتعاون الدولي يلتقي وزير العدل البيلاروسي

وكيل وزارة العدل للأنظمة والتعاون الدولي يلتقي وزير العدل البيلاروسي

التقى وكيل وزارة العدل للأنظمة والتعاون الدولي الشيخ منصور بن عبدالرحمن القفاري، وزير العدل بجمهورية بيلاروسيا السيد أليكس ليجفسكي بمكتبه في العاصمة مينسك، وذلك لمناقشة مشروع توقيع مذكرة تفاهم قضائية بين وزارتي العدل في البلدين.

 
وفي بداية اللقاء رحب السيد أليكس ليجفسكي بوفد وزارة العدل، وقدم تعريفاً مختصراً عن مهام واختصاصات وزارته، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية في حال توقيعها ستدعم أطر التعاون بين البلدين في المجال القضائي وتبادل المعلومات والخبرات القانونية. 


من جهته قدم منصور القفاري شكره لوزير العدل البيلاروسي على حفاوة الاستقبال، ناقلاً له تحيات  وزير العدل الشيخ  الدكتور وليد الصمعاني، وترحيبه لتوقيع هذه الاتفاقية، وفقاً لما جاء في قرار مجلس الوزراء رقم ( 49) وتاريخ 11/2/1437 القاضي بالتباحث مع الجانب البيلاروسي في شأن مشروع مذكرة التفاهم بين وزارة العدل بالمملكة ونظيرتها في بيلاروسيا في المجال القضائي والقانوني. 


وقال الشيخ منصور القفاري: إن المملكة أطلقت رؤية "2030" والتي تضمنت العديد من المبادرات التي تهدف إلى دعم مسيرة المملكة المستقبلية في العديد من المجالات، مؤكداً أن تبادل الخبرات الدولية مع الدول الصديقة سيسهم في تحقيق تكاملية هذه المبادرات، ومن هذا المنطلق تسعى وزارة العدل للإستفادة من الخبرات الدولية في المجال القضائي والتوثيقي.


وفي ختام اللقاء قام الشيخ منصور القفاري ونائب وزير العدل البيلاروسي بتوقيع محضر الاتفاق على مشروع مذكرة التفاهم بين الوزارتين، وتبادلا الهدايا التذكارية. 


حضر اللقاء السكرتير الأول بسفارة المملكة في موسكو  فهد الرشيد، والمستشار بوزارة العدل أحمد اليوسف، ومدير مكتب وكيل الوزارة للأنظمة والتعاون الدولي يزيد المعيقل.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org