شركة بوهرنجر إنجلهايم توسع وجودها في المملكة العربية السعودية

على ضوء الثقة بمستقبل أداء السوق
شركة بوهرنجر إنجلهايم توسع وجودها في المملكة العربية السعودية

الرياض – 16 مارس 2016: افتتحت شركة بوهرنجر إنجلهايم مكتبها الجديد في جدة. في خطوة تهدف إلى توسيع أعمالها في المملكة وتعزيز شراكتها مع مجموعة مؤسسات سقالة التجارية  لتوفير علاجات متميزة ذات معايير دولية، كما أنها خطوة تأتي في سياق خطط الشركة الرامية إلى التوسع عبر المنطقة.

وفي هذا الصدد، علق السيد محمد بيومي، مدير شركة بوهرنجر إنجلهايم في المملكة، على الافتتاح الجديد قائلاً: "يسعدنا افتتاح مكتبنا الجديد في المملكة العربية السعودية وذلك بالتعاون مع شريكنا الاستراتيجي، مجموعة مؤسسات سقالة التجارية. لطالما كانت ولاتزال اهداف الشركة للنمو في المملكة طموحة، وهو الأمر الذي نسعى من خلاله لتقديم علاجات نوعية لسوق الدواء السعودي من خلال التعاون المثمر مع مجموعة مؤسسات سقالة التجارية. ونتطلع إلى ان يكون لدى الشركة دوراً ريادياً في خدمة كافة المرضى في المملكة".

وأعرب بيومي عن تفائله بأداء السوق السعودي حيث توقع ان يتم مضاعفة عدد العاملين لدى شركة بوهرنجر إنجلهايم في المملكة بحلول نهاية العام الجاري على ضوء عدداً من العوامل في مقدمتها زيادة الطلب على المنتجات الدوائية والتوقعات حول نمو قطاع الأعمال بشكل عام وخطط الشركة لإطلاق منتجات مبتكرة  جديدة في السوق السعودي.

وفي السياق ذاته، قال الدكتور عبد العزيز الصيرفي، مستشار الرئيس التنفيذي، لمجموعة مؤسسات سقالة التجارية: "يعد الافتتاح تطوراً هاماً بالنسبة لنا، حيث يتزايد الطلب على خدمات ومنتجات الرعاية الصحية في المملكة، الأمر الذي نسعى من خلاله لتفعيل شراكتنا مع شركة بوهرنجر إنجلهايم بهدف تلبية كافة احتياجات المملكة. وقد بدأت شراكتنا منذ وقت طويل كممثل حصري لشركة بوهرنجر إنجلهايم في المملكة وقد تنامت تلك الشراكة مع تعزيز الإنتاج الثانوي المحلي لدى الشركة. وبإمكاننا، من خلال مكاتب الشركة الجديدة، الوصول إلى قاعدة واسعة من مؤسسات واخصائي الرعاية الصحية".

 

هذا وقد قام الدكتور عبد العزيز الصيرفي والسيد محمد الطويل، مدير عام شركة بوهرنجر إنجلهايم في منطقة الشرق الأوسط والأدنى والسيد محمد بيومي، مدير شركة بوهرنجر إنجلهايم في المملكة العربية السعودية بافتتاح المكتب الجديد للشركة وبحضور فريق الإدارة العليا من الشركتين.

ويعد نمو الإقتصاد السعودي خلال السنوات القليلة الماضية وزيادة الأعداد السكانية بالإضافة إلى تنامي الأمراض المزمنة مثل السكري والسمنة المفرطة احد اهم العوامل التي نتج عنها زيادة الطلب حول تطوير قطاع الرعاية الصحية.

وقد أفاد الإتحاد الدولي للسكري في العام 2015 بتواجد 3.4 مليون شخص مصاب بمرض السكري في المملكة. [1] وتتوقع منظمة الصحة العالمية أيضاً بأن أمراض القلب مرتبطة بشكل مباشر بــ24% من إجمالي الوفيات في المملكة وأكثر من 55% من التعداد السكاني معرضين للإصابة بارتفاع الكوليسترول في الدم. [2]  وتشير التقديرات بأن مرض السرطان في زيادة مستمرة حيث يصيب 100 شخص لكل 100،000 من المرضى. [3]

وأضاف السيد محمد بيومي قائلاً: "إن التزامنا بأعلى معايير التميز والبحوث العلمية حول أعداد المرضى يكسبنا المزيد من الثقة بأن علاجاتنا ستستمر في كسب ثقة كلاً من اخصائي الرعاية الصحية والمرضى في السنوات القادمة. حيث ترتكز العلاجات الرئيسية التي تقدمها الشركة على    – أمراض القلب والأوعية الدموية وامراض الجهاز التنفسي ومرض السكري إلى جانب سرطان الرئة، الأمر الذي يمكننا من توظيف قدراتنا وبما يحقق التزاماتنا من خلال توفير حلول للتغلب على الزيادة في بعض الأمراض المزمنة، مثل السكري ".

هذا وتلتزم شركة بوهرنجر إنجلهايم على وجه الخصوص بمختلف البحوث حول فئات المرضى وذلك بهدف ادارة وتحسين الحالات المختلفة للمرضى.

  • انتهى-

نبذة عن شركة بوهرنجر إنجلهايم:

بوهرنجر إنجلهايم" هي واحدة من بين شركات الأدوية العشرين الأولى في العالم، وهي تتخذ من مدينة إنجلهايم الألمانية مقراً رئيسياً لها. وتعمل الشركة على الصعيد الدولي مع 146 شركة فرعية وأكثر من 47700 موظفاً. وتركز هذه الشركة العائلية - منذ تأسيسها عام1885 - على تطوير الأبحاث وتسويق الأدوية المبتكرة ذات القيمة العلاجية الكبيرة لفرعي الطب البشري والبيطري.

وتتعهد "بوهرنجر إنجلهايم" بالعمل في إطار من المسؤولية الاجتماعية كجزء أساسي من الثقافة التي تؤمن بها. وثمة أسس راسخة لعملياتها على الساحة العالمية تتمثل بمشاركتها في العديد من المشاريع الاجتماعية مثل مبادرة "لحياة أكثر صحة" (Making more Health)، فضلاً عن رعاية موظفيها وعائلاتهم، وتقديمها فرصاً متكافئة لهم، والتوفيق بين الحياة المهنية والعائلية. كما يعتبر التعاون المشترك والاحترام وحماية البيئة والاستدامة، من المكونات الجوهرية لجميع مساعي "بوهرنجر إنجلهايم".

وحققت الشركة في عام 2014 صافي مبيعات بلغ 13,3 مليار يورو، ويشكل إنفاقها على الأبحاث والتطوير في مجال أدوية الوصفات الطبية نحو 19,9% من إجمالي صافي مبيعاتها.

لمزيد من المعلومات،
يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:
www.boehringer-ingelheim.com

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org