تطويرًا للبنية التحتية.. ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام يستقبل 6 رافعات ساحلية وجسرية

تمتلك إمكانية الوصول لـ25 صفًّا كحد أدنى مما يعزز استقبال السفن المتطورة والضخمة
تطويرًا للبنية التحتية.. ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام يستقبل 6 رافعات ساحلية وجسرية

استقبل ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام -ممثلًا في مشغل محطتي الحاويات بالميناء الشركة السعودية العالمية للموانئ "SGP"- عدد 3 رافعات ساحلية (QC) بقدرات تشغيل آلية، وعدد 3 رافعات جسرية (RTG)، ليصبح عدد الرافعات الساحلية 18 رافعة، إضافة إلى 50 رافعة جسرية؛ مما يسهم في تطوير البنية التحتية للميناء، ويمكّنه من التعامل مع السفن العملاقة، بكفاءة وسهولة.

جاء ذلك في إطار الجهود المشتركة لتعزيز المكانة المحورية لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام؛ ليصبح مركزًا عالميًّا تنافسيًّا مستدامًا؛ وفق عقود الإسناد التجاري التي أبرمتها الهيئة العامة للموانئ مع الشركة السعودية العالمية للموانئ البالغة قيمتها الاستثمارية 7 مليارات ريال.

وتمتلك الرافعات الجديدة إمكانية الوصول لـ25 صفًّا كحد أدنى؛ مما يسهم في استقبال السفن المتطورة والضخمة بكامل الإنتاجية وبكفاءة عالية.

وتسهم هذه الخطوة في رفع وتأهيل مهارات الكوادر البشرية، عبر استخدام الرافعات الحديثة؛ مما يدعم منظومة الموانئ السعودية، ويرسخ دور المملكة المتنامي في سلسلة الخدمات اللوجستية العالمية، تماشيًا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org