وزارة الصناعة تعلن فوز 6 شركات بالجولة الخامسة للمنافسات التعدينية

وزارة الصناعة تعلن فوز 6 شركات بالجولة الخامسة للمنافسات التعدينية

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، اليوم، فوز 6 شركات بالجولة الخامسة للمنافسات التعدينية؛ من ضمنها شركتا معادن وأماك.

وقالت الوزارة، في بيان لها عبر منصة إكس، إن إجمالي المساحة التي شملتها المنافسة التعدينية بلغ ألف كيلو متر مربع.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والثروة المعدنية جراح الجراح؛ أن الجولة الخامسة انتهت بفوز شركة ديسكفري العربية للتعدين برخصة كشف موقع "الحلاحلة"، وشركة المصانع الكبرى للتعدين (أماك) برخصتَي كشف موقعَي "جبل قرن" و"الهجرة"، وفوز تحالف شركة مجموعة إقليد وشركة اندوتان للتعدين برخصة كشف موقع "مكمن حجاب"، وفوز شركة التعدين العربية السعودية (معادن) برخصة كشف موقع "النماص"، وشركة رويال رودز العربية برخصة كشف موقع "المياه".

وبيَّن أن هذه المنافسة تعد الأضخم على مستوى المملكة، حيث بلغ عدد العروض التي استقبلتها الوزارة 30 عرضاً من 18 شركة محلية ودولية، وتمّ تقييمها وفقاً للمعايير التي تركزت على جوانب الخبرات الفنية وبرامج العمل المقدمة، والالتزامات الاجتماعية والبيئية، وغطت هذه الجولة 6 مواقع، بمساحة إجمالية تصل إلى 1000 كيلومتر مربع.

وأكّد الجراح؛ أن حجم الإنفاق على الاستكشاف المقدَّم من الشركات الفائزة في منافسات الجولة الخامسة يتجاوز 136 مليون ريال، إضافة إلى 15 مليون ريال، التزمت الشركات بصرفها على تنمية المجتمعات المجاورة للمواقع التعدينية، والإسهام في إيجاد فرص وظيفية لأبناء الوطن في المناطق الأقل نمواً.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org