"الاتحاد الأوروبي" يشارك في المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022

من خلال جناح يحمل عنوان "الدراسة في أوروبا".. هنا التفاصيل
"الاتحاد الأوروبي" يشارك في المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022

شارك الاتحاد الأوروبي في المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022، الذي تنظمه وزارة التعليم بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، الذي يهدف إلى تعزيز البيئة التعليمية ودفع التعاون الدولي في مجال التعليم، وتستمر فعالياته حتى 11 مايو 2022.

يأتي الجناح في المعرض بعنوان "الدراسة في أوروبا"، ليبرز خلاله الاستعدادات لاستقبال الطلاب المحتملين وعائلاتهم والأكاديميين وغيرهم من شركاء التعليم المحليين أو الإقليميين أو الدوليين.

وستُتاح الفرصة للمشاركين بالتواصل ليس فقط مع الجهات المعنية من الاتحاد الأوروبي، بل أيضًا مع الخريجين من المملكة ومجلس التعاون، الذين سيشاركون خبراتهم الشخصية حول الدراسة والمعيشة في أوروبا.

وتشارك كل من النمسا وبلجيكا وألمانيا وفنلندا والسويد في جناح الاتحاد الأوروبي، وهي الدول التي تضم بضعة من أفضل الجامعات في العالم، كما تُشارك أيضاً بعض الدول الأعضاء الأخرى بالاتحاد مثل فرنسا بجناح خاص.

وقال سفير الاتحاد الأوروبي باتريك سيمونيه في كلمة عن المعرض: يُعد التعليم والتبادل الأكاديمي من محفزات العلاقات القوية بين الشعوب، ويستضيف الاتحاد الأوروبي ملايين الطلاب من دول مجلس التعاون الخليجي وأمريكا الشمالية وباقي أنحاء العالم، ينتسبون إلى جامعاتنا التي تتمتع بالسمعة المرموقة عالميًا والتصنيف الأكاديمي المرتفع والمرافق البحثية المتطورة، في أكثر من 4000 مؤسسة للتعليم العالي.

وذكر سيمونيه أنه يتطلع قُدماً لتعزيز التعاون الثنائي والإقليمي في السنوات القادمة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.