بالفيديو.. مسنٌّ يتلقى علاجه على الأرض بمستشفى "الخميس".. و"الصحة" تعلِّق

في مشهد مؤسف يبيِّن ما وصلت إليه الخدمات في بعض المستشفيات بالسعودية
بالفيديو.. مسنٌّ يتلقى علاجه على الأرض بمستشفى "الخميس".. و"الصحة" تعلِّق

إبراهيم الحذيفي

‫رصد فيديو حصري لصحيفة "سبق" تلقي مواطن مسن العلاج وهو ممدَّد على الأرض بطوارئ مستشفى خميس مشيط العام فجر الخميس الماضي. وظهر في الفيديو قيام الممرضة بإسعاف المريض بالمغذيات والإبر وهو على الأرض في مشهد مؤسف، يبيِّن ما وصلت إليه الخدمات في بعض المستشفيات في السعودية.
 
     ‫وتعليقًا على ذلك أوضح لـ"سبق" سعيد عبدالله النقير، المتحدث الرسمي لصحة منطقة عسير، ما يأتي: إشارة إلى استفساركم المرفق به عدد من مقاطع الفيديو لمريض بمستشفى الخميس العام، وما ذُكر أن الخدمة تقدَّم له وهو نائم على الأرض، ولم يكن على سرير المرضى.. عليه نود أن نوضح أنه تم التواصل مع إدارة مستشفى خميس مشيط العام، وذكروا أن المريض كان يتلقى العلاج في قسم ملاحظة الرجال بالطوارئ.
 
     أضاف: بعد الكشف عليه وعلاجه كتب له الطبيب خروجًا، وأثناء انتظاره إنهاء إجراءاته تم إجلاسه على الكرسي لوجود مرضى في الطوارئ في انتظار السرير الذي يجلس عليه، ولكن المريض رفض، وافترش الأرض، بالرغم من أن الممرضة حاولت مرارًا إقناعه بالجلوس على الكرسي، لكنه رفض إلا أن يتمدَّد على الأرض. وكما يتضح من المقطع، فإن ابنه يحاول أن يأخذه بالسيارة بعدما قامت الممرضة بإخراج المغذية منه.
 
  وأردف: بخصوص ما ذُكر بأن المدير المناوب غير موجود فقد أكدت إدارة المستشفى أنه كان موجودًا بالطوارئ في حينه لمتابعة الحالات، وقد ظهرت صورته في أحد مقاطع الفيديو التي تم تصويرها. 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org