تحويل "حديقة الأندلس" في أبها إلى حديقة مفتوحة.. تحقيقًا لمستهدفات برنامج جودة الحياة

تحوي ممشى وإضاءات ذكية ومسارات لرياضة الدراجات الهوائية وتغذية بالأشجار والورود
تحويل "حديقة الأندلس" في أبها إلى حديقة مفتوحة.. تحقيقًا لمستهدفات برنامج جودة الحياة
تحويل "حديقة الأندلس" في أبها إلى حديقة مفتوحة

كشف أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي عن تحويل حديقة الأندلس الواقعة على طريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز بأبها إلى حديقة مفتوحة بعد أن كانت مسورة وتزويدها بخدمات مبتكرة.

وقال "الحميدي": المشروع الذي يجري العمل فيه يهدف إلى جعل الحديقة، التي تمتد على مساحة 35 ألف متر مربع، وتزيد مساحة المسطحات الخضراء فيها على‏ 17 ألف متر مربع، مفعمة بالترفيه والتسلية ونابضة بالحياة، من خلال دمجها لمجموعة من الخدمات المبتكرة وفقاً لأعلى المعايير والمواصفات، لتكون نموذجا فريدا من نوعه لتحسين المشهد الحضري لأنسنة المدن ضمن مستهدفات برنامج جودة الحياة.

ويتميز مشروع تطوير حديقة الأندلس الجاري تنفيذه حالياً، بوجود مسطحات خضراء مخصصة للأنشطة في الهواء الطلق، بالإضافة إلى الممشى الرئيس والممرات ومسار مخصص لرياضة الدراجات الهوائية، وجلسات ذات اضاءة ذكية ومواقف سيارات، إضافة إلى تغذية المشروع بالأشجار والورود.

ويجسّد المشروع سعي أمانة عسير وحرصها على توفير سبل الراحة والترفيه للمواطنين والمقيمين والزوار من خلال تنويع الخيارات الترفيهية المتنوعة وفقاً لأعلى المعايير والمواصفات، وكذلك توسيع خريطة المسطحات الخضراء، وتنويع منظومة الحدائق الترفيهية بما يحقق رؤية المملكة 2030، ويرسخ مكونات البنية التحتية القادرة على مواكبة حجم النمو والاستدامة الذي تحققه منطقة عسير في المجالات كافة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org