إغلاق 6 مشاغل نسائية مخالفة يديرها 51 عاملاً بالخُبر

الملا: تعمل بشقق سكنية وجرى تغريم القائمين عليها
إغلاق 6 مشاغل نسائية مخالفة يديرها 51 عاملاً بالخُبر
سبق- الخُبر: أغلقت بلدية محافظة الخُبر ستة مواقع؛ تحولت إلى معامل للخياطة، منها خمس شقق سكنية، تُستخدم كمشاغل خياطة نسائية بطريقة مخالفة، إضافة إلى معمل آخر مخالف، وجميعها تقع في حي الخبر الشمالي، ويعمل بها 51 عاملاً، يقومون بخياطة العباءات والملابس النسائية.
 
وقال رئيس بلدية محافظة الخبر، المهندس عصام بن عبداللطيف الملا: إن مراقبي إدارة الخدمات بالبلدية ضبطوا المشاغل الستة، التي تعمل بشكل مخالف في شقق سكنية لصالح عدد من محال الخياطة، ودون أي ترخيص، وتفتقر لأبسط وسائل السلامة.
 
وتم على الفور إغلاق تلك الشقق، وتغريم القائمين عليها وفق اللائحة. مضيفاً بأنه تم مخاطبة الجهة المختصة بشأن العمالة التي تم ضبطها لتطبيق النظام بشأنهم.
 
وأكد المهندس عصام الملا أن قيام بعض محال الخياطة باستغلال الشقق السكنية في الخفاء، وتحويلها إلى مشاغل، يُعد مخالفة صريحة؛ تتطلب الوقوف عندها بحزم.
 
مشدداً على ضرورة التزام المنشآت كافة بتعليمات البلدية، وأن الزيارات التفتيشية مستمرة على المنشآت بأنواعها، لافتاً إلى أهمية التزام أصحابها بلوائح وأنظمة البلدية، وضرورة استيفاء مؤسساتهم والعاملين فيها الاشتراطات تجنباً لغلقها إدارياً من قِبل الأجهزة الرقابية، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة بهذا الشأن.
 
مؤكداً حرص مفتشي البلدية على التصدي للتجاوزات، واستمرار هذه الحملات بشكل يومي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.