وزارة العدل تُطلق تحديثات للخدمات القضائية عبر بوابة "ناجز"

لتحسين تجربة المستفيد
وزارة العدل تُطلق تحديثات للخدمات القضائية عبر بوابة "ناجز"

أطلقت وزارة العدل تحديثات جديدة للخدمات القضائية الإلكترونية عبر بوابة "ناجز" Najiz.sa.

وبيّنت الوزارة أنها توسّعت مؤخرًا في الخدمات الإلكترونية القضائية؛ إذ تمت إضافة أكثر من 10 خدمات قضائية جديدة، وإضافة 5 مزايا تفاعلية للبوابة، بما يضمن تمكين المستفيد من الاطّلاع المباشر والسريع على جميع الإجراءات القضائية المتعلقة به، واستعراض جميع الجلسات بشكل مجدول وتفاعلي.

وأوضحت الوزارة أنها تهدف للتيسير على المستفيدين وحفظ وقتهم وجهدهم، بأسلوب تفاعلي عبر البوابة، وذلك ضمن مسار التطوير المستمر الذي يشهده القطاع العدلي؛ للتوسع في رقمنة جميع الخدمات العدلية، وتقديمها دون الحاجة لزيارة المحاكم وكتابات العدل.

كما تضمّنت التحديثات إضافة الشروحات الإرشادية على مستوى كل طلب، إلى جانب إمكانية متابعة واستعراض آخر التحديثات على الإجراءات القضائية.

وتتميز التحديثات الجديدة بتوحيد الخيارات وتقليل التبويبات التي قد تشتت المستفيد وتحول دون وصوله للمعلومة، وتضمّنت استحداث فهرسة ملف القضية، بالإضافة إلى تطوير محددات البحث لتكون أكثر شمولية لضمان وصول المعلومة بدقة.

وأتاحت الوزارة إمكانية استعراض جميع سندات التكاليف القضائية مع إتاحة خيار الاعتراض عليها، فضلاً عن تمكين المستفيد من أدوات أكثر تفاعلية من حيث التعديل على طلب الاعتراض على حكم أو النقض أثناء المدة النظامية، وبعد انتهاء المدة يرسل الطلب بشكلٍ تلقائي للدائرة القضائية.

يشار إلى أن بوابة "ناجز" للخدمات العدلية Najiz.sa تضم أكثر من 140 خدمة عدلية إلكترونية تشمل خدمات القضاء والتنفيذ والتوثيق، وتغني المستفيدين عن زيارة المرافق العدلية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org