"الصحة": الأنفلونزا الموسمية تُسَبب العديد من المضاعفات الخطرة

مؤكدة أهمية اللقاح
"الصحة": الأنفلونزا الموسمية تُسَبب العديد من المضاعفات الخطرة

أوضحت "الصحة" أن الإنفلونزا الموسمية تسبب عددًا من المضاعفات؛ من أهمها: (التهاب الرئتين، التهاب الشعب الهوائية، التهاب الأذن، تسمم الدم، الوفاة).

وقالت الوزارة إن أعراض الأنفلونزا الموسمية تتمثل في رجفة وتعرق، ارتفاع درجة الحرارة أكثر من 38 درجة، ألم العضلات، صداع، التهاب الحلق، سعال مستمر، وجفاف، وسيلان الأنف.

وكانت الصحة قد أطلقت حملة توعوية للتطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية تحت شعار "اللحظة اللي ما تتمناها"، وتستهدف الفئات الأكثر تأثرًا بها مثل كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، والمصابين بنقص المناعة، والحوامل، والعاملين في القطاع الصحي، وعامة أفراد المجتمع؛ مؤكدةً أن التطعيم آمن ولا توجد له آثار جانبية تذكر، وأثبت فعاليته لسنين طويلة في جميع دول العالم.

كما بيّنت الوزارة أنه يمكن الوقاية من المرض من خلال الحصول على اللقاح، وضرورة ارتداء الكمامة، وغسل اليدين جيدًا، وتجنب ملامسة العينين والفم مباشرة، واستخدام المناديل عند العطاس أو السعال، والحرص على نظافة المكان.

وتسعى "الصحة" من خلال هذه الحملة إلى زيادة عدد المطعمين، وخفض معدل المصابين، وعدد المنومين في المستشفيات بسبب الإصابة بالإنفلونزا الموسمية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org