"الفيصل" يدشن الربط الإلكتروني بين إمارة مكة ومحافظات المنطقة

لتسهيل إرسال واستقبال المعاملات بين الإمارة والمحافظات التابعة لها
 أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل
أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل

دشن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، اليوم، الربط الإلكتروني بين الإمارة ومحافظات المنطقة، وذلك من خلال نظام التعاملات الإلكترونية "أمين"، والهادف إلى تسهيل إرسال واستقبال المعاملات بين الإمارة والمحافظات التابعة لها.

واستمع الأمير خالد الفيصل إلى شرح قدّمه وكيل الإمارة الدكتور مشبب القحطاني عن النظام والهادف لتسريع إنجاز التعاملات والتسهيل على المراجعين وتوفير الوقت والجهد، وتحقيقًا لذلك جرى تحديث أجهزة الحاسب الآلي في الإمارة والمحافظات التابعة لها، كما تم تجديد أجهزة وتمديدات الشبكات والبنية التحتية.

وسعيًا من إمارة منطقة مكة المكرمة للتحول الرقمي فقد تم تطوير حزمة من البرمجيات والتطبيقات التي تسهم في تسهيل التواصل مع المواطنين وإنجاز أعمال الإدارات المختلفة، ومن ذلك تطبيق الإمارة على الأجهزة الذكية، موقع الإمارة على شبكة الإنترنت، وأنظمة المشايخ والنواب والمعرفين، وتمكين الكفاءات، وتقييم الأداء الوظيفي، والقضايا القانونية.

وحرصت الإمارة على التوسع في الخدمات الرقمية تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 الرامية لتمكين وتسريع التحول الحكومي بكفاءة وفعالية وصولًا لضمان جودة وأداء الخدمة المقدمة وتفعيل واستثمار التقنية، إضافة لتطوير الأداء والرقابة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org