رسالة الأمير للأعلام ورجال الأعمال وكذبة دعم الأسر المنتجة؟

رسالة الأمير للأعلام ورجال الأعمال وكذبة دعم الأسر المنتجة؟

رسالة الأمير للأعلام ورجال الأعمال وكذبة دعم الأسر المنتجة؟

 

قبل عدة أشهر وجه أمير حائل رسالة للإعلام ورجال الأعمال بالمجتمع خلال تواجده في أحدى المناسبات حيث كان هناك حضور لافت للأسر المنتجة التي كانت تتواجد كالعادة في مكان طاريء ومؤقت لاعلاقة لها به سوى تلك المناسبة وتعيش حالة ركود وكساد مع بضاعة أنتجتها وتحملت تكلفة نقلها وتحميلها من مكان إلى آخر لم تجد من يشتريها.. ولذلك أشار عليه بعض مرافقيه أن يمر على تلك الأسر المنهكة والمتعبة من باب إظهار دعمه الإعلامي والمعنوي ولإن المسلم كيس فطن كما جاء في الحديث الشريف فلم يقبل الأمير عبدالعزيز بن سعد أن يمر مرور الكرام فقام بشراء كل البضاعة الموجودة آنذاك ولا أعلم صراحتاً كم قيمتها فهذا الأمر غير مهم فهي لن تتجاوز عشر عشرين ثلاثين الف يمكن أكثر أوأقل!

ولكن تخيلوا الوضع لو لم يمر الأمير أو مر عليهن مرور الكرام مجرد تصوير إعلامي كما هو الوضع مع أغلبية وجهاء وتجار حائل ورجال الأعمال المشهورين بالجشع والبخل وحب الظهور! سيطول الأنتظار ولاشك بتلك الأسر وستعود من جديد وتتحمل تكلفة نقل وتحميل بضاعة أنتجتها ولم تجد من يشتريها!

وكأني بالأمير يقول لتلك النساء المثقلات بالهموم والأحمال عودوا لبيوتكم وأرتاحوا أتركوا بضاعتكم هنا وأنسوها! 

لاشك أن الأمير ليس بحاجتها ويمكن أهداها أوتبرع بها للجمعيات الخيرية ويمكن تركها بمكانها!

وحتى ما أظلم نفسي فقد كان يتواجد في تلك المناسبة كما هو الحال مع غيرها من المناسبات إلى جانب الأمير تجار ورجال أعمال مسئولين وصحفيين مدعوين....الخ وكانوا على إستعداد للقيام بإشياء كثيرة لدعم تلك الأسر طبعاً بحكم التخصص كالتصوير وتوزيع الإبتسامات والضحكات والسوالف وتبادل رسائل الجوال من أجل توثيق روابط الأخوة والمحبة بينهم. ولكن هذا الأمر لايجدي ولذلك قام الأمير بما قام به لإنه كان الزبون الوحيد المتواجد والمستعد لتقديم دعم مادي ومعنوي الوحيد المستعد للدفع والشراء ولإن وقت الفعالية أنتهى والمكان لايسمح لذلك إشترى كل البضاعة!

لا مشكلة مع الزمان فهو يمضي يذهب ويعود ولكن المكان محلك سر!

الأسر المنتجة لاتحتاج سوى للمكان وأقترح توفير محلات ثابتة تؤجر لهن داخل مراكز وأسواق ومجمعات المنطقة المشهورة وتكلفة الإيجار يتحملها التجار ورجال الأعمال للعشر سنوات القادمة!

ايضاً تلك الأسر بحاجة لتغطية إعلامية وصحفية أضافة للدعاية والإعلان المجاني لمنتجاتها وهذا يكون على عاتق صحف حائل الإلكترونية وأولها صحيفة عين حائل الراعي الإعلامي والرسمي لمهزلة الرالي والتي أدعوها للمبادرة والقيام بالخطوة الأولى وأن تتكفل بمنح كل أسرة لوحة دعاية وإعلان بالصحيفة مجاناً لمدة سنة هذا إن كانت فعلاً تستاهل أسم عين حائل!

مجدداً أقول أن ماقام به الأمير وشراءه لكل البضاعة رسالة منه للأعلام والتجار ورجال الأعمال ولكل صحفي مطبل أن يتركوا ترديد تلك المقولات التي عفا عليها الزمن ومنها أن دعم الأسر المنتجة هي أولوية بل من أهم أهداف أقامة تلك المسابقات والفعاليات كالرالي وغيره.

ولا أعلم ماذا يعنى إصرارهم على إقامة مهزلة رالي حائل هذا العام؟ هل هو عدم فهم وإستيعاب لتلك الرسالة من الأمير فرسالته واضحة وإن كانت غير مباشرة؟

دعم الأسر المنتجة كذبة كبرى روج لها صحفيين تافهين وسطحيين أرتبطوا بهيئة أكثر تفاهة وسطحية ولدت ميتة منذ إنشاءها الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل.

أما صحيفة عين حائل الصحيفة المفضلة والأولى بالنسبة لي فأنا مدهوش جداً من إنحدارها السريع نحو القاع خاصة بعد قبولها أن تكون الراعي الرسمي للمهزلة .

كم تمنيت أن لاتكوني ياعين حائل الراعي الرسمي للمهزلة فكنتي!.. وكم تمنيت أن تذهب الهيئة العليا للتطوير ولاتعود!

كم تمنيت نسيان المهزلة وأن لاتقام هذا العام ولكنها أقيمت.

كم تمنيت أن تصل الرسالة ولكنها لم تصل.

 

 

مطلق بن ثنيان

@mutlaqalthniyan

mutlaqalthniyan@hotmail.com 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org