"الصناعة" تُعلن موعد تلقي الطلبات للمنافسة على 12 رخصة لمحاجر مواد البناء

بهدف تنظيم إجراءات عمليات المنافسة وتعزيز الشفافية والعدالة في طرح المنافسات
"الصناعة" تُعلن موعد تلقي الطلبات للمنافسة على 12 رخصة لمحاجر مواد البناء

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، طرح فرص استثمارية لـ12 رخصة لمحاجر مواد البناء؛ للمنافسة في مجمع كسارات محافظة جدة الجديد بمنطقة مكة المكرمة، الواقع على بعد 20 كيلومترًا تقريبًا شرق محافظة جدة.

وذكرت الوزارة أن الرخص المطروحة للمنافسة تشمل: 5 رخص خام بحص، و7 رخص مواد ردميات؛ حيث ستتلقى الطلبات ابتداءً من 30 يناير وحتى 16 فبراير من العام الجاري.

وتهدف الوزارة من هذا الإعلان إلى تنظيم إجراءات عمليات المنافسة للحصول على رخص محاجر مواد البناء، وتعزيز الشفافية والعدالة في طرح المنافسات التعدينية، ودعم المستثمرين وتعزيز الاستثمار في قطاع التعدين، إضافة إلى تشجيع الصناعات الوطنية والإسهام في تنمية المحتوى المحلي.

وأوضحت "الصناعة" أن إعلان المنافسة وإيضاح شروط ومتطلبات ونتائج التأهيل وأسماء الفائزين؛ سيكون عبر "منصة تعدين"، وأنها ستعمل على تأهيل نتائج المتنافسين بناءً على متطلبات وشروط المنافسة المعلنة.

وأضافت أنه يُشترط على المتقدم إرفاق المستندات والمتطلبات لمعايير وشروط التأهيل عبر "منصة تعدين" بحسب المعلن، وسيكون موعد تلقي الطلبات خلال الفترة من 30 يناير حتى 16 فبراير 2023.

وأفادت بأن مراحل المنافسة تتضمن الإعلان عن استكمال استلام متطلبات التأهيل للدخول في المنافسة خلال المدة النظامية، ثم إعلان أسماء المتنافسين المؤهلين للدخول في المزايدة، وإطلاق عملية المزايدة على الاثنتي عشرة رخصة، وأخيرًا الإعلان عن النتائج وأسماء الشركات الفائزة.

وأكدت "الصناعة" أنها عملت على مراقبة وتنظيم الأعمال المُنَفّذة بما يضمن خلوها من الآثار الضارة بالأمن والسلامة والصحة، وعدم تسببها في الإضرار بالبيئة المحيطة أو الممتلكات؛ وذلك من خلال سَن الضوابط والالتزامات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org