استجابة لما نشرته "سبق".. بدء تشغيل محطة مياه شرق نجران‎

"آل دويس" دعا الصحيفة لزيارتها والاطلاع على سير العمل
استجابة لما نشرته "سبق".. بدء تشغيل محطة مياه شرق نجران‎
هادي شرجاب- سبق- نجران: بدأ العمل في تشغيل محطة شرق نجران، استجابة لما نشرته صحيفة "سبق" بوقت سابق عن حرمان أهالي شرق نجران من مشروع جلب المياه من الربع الخالي، وعدم وصولها لمنازلهم وعدم تشغيل المحطة.
 
ووجه مدير عام مياه نجران المهندس محمد بن حسين آل دويس دعوة لـ"سبق" لزيارة المحطة والاطلاع على سير العمل، واعداً أهالي شرق نجران بوصول المياه إلى كل منزل.
 
وتجولت "سبق" في المحطة واطلعت على ما تحتويه من وحدات تضخ المياه من خزان أرضي سعته 2500م3، إلى شبكة بطول 86 كلم، وتتكون وحدات الضخ من ثلاث مضخات "KSB" بارتفاع كلي 35م ويتم تشغيل مضختين من المضخات الثلاث لتبقى مضخة واحدة احتياطية، ويتم جذب المياه من مياه الربع الخالي "النقيحاء" ليتم تعبئة الخزان، ثم توزيعها عبر شبكة للمواطنين.
 
كما أن المشروع مزود بمولد احتياطي في حال انقطاع التيار الكهربائي، ويوجد به وحدات كلور تعمل على إزالة الشوائب من المياه، ويتم ضخ الماء إلى مجموعة من عدادات المياه الموجودة في الشوارع التي تزود خزانات المواطنين بالمياه الذي يفي باحتياجاتهم، كما يتم تركيب عداد للمياه ببيت كل مواطن من قبل المقاول المنفذ للمشروع، حيث يطلب من كل مواطن إقامة جدار خرساني ليتم تركيب العداد عليه ويقوم المواطن بتوصيل التمديد إلى خزانه وتركيب عوامة تقفل تلقائياً في حالة امتلاء الخزان.
 
وأوضح المقاول المستلم للمشروع وجود مشاكل وأعطال أثناء العمل، فهناك بعض الشركات التي تعمل في الحي فتقوم أثناء عملها بكسر بعض خطوط المياه، مما يوجب إبلاغ مقاول التشغيل والصيانة بإصلاحها فوراً، أو أن يشتكي المواطن من عدم وصول الماء للعداد، فيقوم مقاول التشغيل والصيانة بفحص العداد وحل المشكلة.
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.