السجن 5 سنوات لسعوديين انضما للجماعات القتالية في سوريا

​تضمن الحكم المنع من السفر بعد انتهاء محكوميتهما
السجن 5 سنوات لسعوديين انضما للجماعات القتالية في سوريا
عبدالله البرقاوي- سبق-الرياض: أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في مقرها الصيفي في محافظة جدة حكمًا ابتدائيًا على متهمين سعوديين يقضي بسجن الأول لمدة ثلاث سنوات والثاني سنتين، ومنعهما من السفر لمدد مماثلة لمدد سجنهما بعد انتهاء المحكومية. 
 
وجاءت الأحكام بعدما ثبت للمحكمة تواصل المدعى عليه الأول مع شخص يمني (أبو قتادة) بعد خروجه إلى سوريا والانضمام إلى الجماعات القتالية، وتستره على ذلك، كما ثبت شروعه في الخروج من البلاد بطريقة غير مشروعة عبر تواصله مع أحد المنسقين في اليمن من أجل تسهيل وتنسيق خروجه مع آخرين إلى سوريا للانضمام إلى الجماعات القتالية هناك. 
 
وقررت المحكمة تعزير المدعى عليه الأول بسجنه ثلاث سنوات ابتداءً من  تاريخ إيقافه، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة ثلاث سنوات ابتداءً من تاريخ انتهاء محكوميته.
 
كما ثبت لدى المحكمة شروع المدعى عليه الثاني في استخراج جواز سفر بدل فاقد من أجل الخروج إلى سوريا للمشاركة في القتال الدائر هناك، كما ثبت اختلاطه مع المدعى عليه الأول ومناقشته معه للسفر إلى سوريا عن طريق اليمن. 
 
وقررت المحكمة تعزير المدعى عليه الثاني بسجنه سنتين ابتداءً من  تاريخ إيقافه، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة سنتين ابتداءً من تاريخ انتهاء محكوميته. 
 
وبإعلان الحكم قرر المدعي العام والمدعى عليهما الاعتراض على الحكم بلائحة اعتراضية فجرى تسليمهم نسخة من الحكم وجرى إفهامهم بتعليمات الاستئناف.​

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org