297 جولة للرقابة الصحية بالجوف خلال شهريْ رجب وشعبان

مصادرة 520 كيلو لحوم وحلويات فاسدة و153 علبة مواد غذائية
297 جولة للرقابة الصحية بالجوف خلال شهريْ رجب وشعبان
سبق- الجوف: قامت الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة الجوف، بعدد من حملات المتابعة الدورية لجميع الأنشطة التجارية؛ للتأكد من الالتزام والتقيد بالمعايير الصحية وسلامة الغذاء.
 
وبلغ عدد الجولات الرقابية 297 جولة، أسفرت عن مصادرة عدد 396 كيلو لحوم فاسدة، ومصادرة 153 علبة مواد غذائية منتهية الصلاحية، و124 كيلو حلويات غير صالحة للاستهلاك، وإتلاف 1300 صندوق فلين غير صالح للاستخدام.
 
وأوضح مدير عام صحة البيئة، الدكتور محمد بن عبيد العنزي، أن الجولة الرقابية للجنة صحة البيئة -بالتعاون مع الجهات الأمنية- قامت بإزالة عدد 13 من حظائر المواشي والدواجن في الأحياء السكنية، وتوجيه الإنذارات للباقين بالإزالة الفورية، وكذلك تم توجيه إنذارات نهائية للمطاعم فيما يخص تطبيق الحاجز الزجاجي.
 
وشملت الجولة عدد 40 صالون حلاقة؛ للتأكد من الالتزام التام بشروط وأنظمة صحة البيئة، والحرص على نظافة الأدوات المستخدمة، ومنع استخدام الأدوات ذات الاستخدام المتكرر.
 
وقامت إدارة المسالخ بـ"أمانة الجوف"، بوضع خطة سير وتنظيم العمل خلال شهر رمضان المبارك وأيام عيد الفطر، وتوفير عدد كافٍ من الجزارين، وشرعت بالتوسع مع الجهات المختصة فيما يخص إنشاء نقاط ذبح لتلبية الحاجة المتزايدة خلال المواسم، كما تم عمل حملة لكل مرافق الأسواق المركزية للخضار والفاكهة والتمور والمواشي والأعلاف.
 
من جهة أخرى، قامت إدارة الرخص المهنية -خلال شهر شعبان- بإصدار رُخَص بما يزيد على 417، شَمِلت عملية تجديد وإلغاء ونقل ملكية وموقع.
 
وأهابت الأمانة -ممثلة في وكالة الخدمات الإدارة العامة لصحة البيئة- بالمواطنين التعاون مع صحة البيئة، والإبلاغ عن أي مخالفة على الرقم 940.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org