برعاية "سبق" انطلاق ملتقى “التدريب والتوظيف” الشهر القادم

بحضور خبراء وقيادات بارزة في عددٍ من القطاعات الحكومية والخاصة
برعاية "سبق" انطلاق ملتقى “التدريب والتوظيف” الشهر القادم

أكد الإعلامي الدكتور وحيد بن إبراهيم بغدادي، انطلاق ملتقى التدريب والتوظيف بالرياض الشهر القادم، تحت مسمى مبادرة "توظيف الحالمين" إيمانًا بمقولة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد ،حفظه الله، والذي قال "نريد شعبًا حالمين لصناعة وطن جديد".

وأشار بغدادي إلى أن الملتقى سينطلق في ١٦ / ٩ / ٢٠١٨م بالتعاون بين شركة "ميج" للاستشارات الإدارية والتسويقية، ومكتب "إبداع ميج" للتدريب والتطوير، وبرعاية "سبق" إعلاميًا.

وقال "انطلقت هذه المبادرة إيمانًا بالدور المهم للشركات الوطنية للمساهمة في توظيف الباحثين عن عمل والذي سيكون بحضور نخبة من الخبراء والمتخصصين من قطاع التوظيف والتدريب والقيادات البارزة في عددٍ من القطاعات الحكومية والخاصة".

وبيّن أن هناك رغبة جادة في مد وتعزيز جسور التعاون عبر ملتقى التوظيف والتدريب تحت مبادرة توظيف الحالمين لخلق نوع من التواصل بين الشركات والباحثين عن العمل من الكفاءات الوطنية بعد تقديم دورة تدريبية مميزة تشمل بعض المهارات اللازمة لحديثي التخرج بما يساعدهم من تسويق أنفسهم للشركات واجتياز المقابلات الشخصية اللازمة".

وتابع بغدادي، قائلاً: "هذه المبادرة غير ربحية، وبإمكان الشركات المشاركة فيها وبالمجان وذلك عن طريق طرح فرص وظيفية حقيقية للباحثين عن عمل، والدعوة مفتوحة لجميع المؤسسات والشركات والهيئات للتواصل لدعم هذه المبادرة والتي ستنطلق ابتداءً من 16 / 9 / 2018 ولمدة خمسة أيام".

وفي السياق ذاته وقعت شركة مدى الموارد البشرية (للتوظيف) ممثلة في رضوان الجلواح لتكون ذراع التوظيف ومحرك التدقيق ومراجعة الملفات الوظيفية للمتقدمين للملتقى، وكذلك مطابقة الفرص الوظيفية ومدى ملاءمتها لجميع المتقدمين، كما تم التوقيع مع عددٍ من الشركات، حيث انضم مكتب الرؤية المبتكرة لتولي إدارة الحملة الإعلانية والتسويقية، ومكتب AG3 Studio لتوثيق فعاليات هذه المبادرة، وإخراج فيلم وثائقي متكامل ليوميات، وأحداث البرنامج التدريبي وملتقى التوظيف، كما تم الإعلان عن انضمام مجموعة مستشفيات السعودي الألماني والتي ستطرح عددًا من الفرص الوظيفية للسعوديين والسعوديات.

وستكون فعاليات المبادرة في مقر أكاديمية شركة الاتصالات السعودية (الراعي الماسي) ابتداءً من الأحد 16 سبتمبر 2018 وحتى الخميس 20 سبتمبر المقبل.

وتقدم مدير المبادرة الدكتور بغدادي بالشكر الجزيل لشركة الاتصالات السعودية: "وقال نفخر بشركة الاتصالات السعودية الصرح السعودي العملاق على احتوائها لمثل هذه المبادرات الوطنية".

وأوضح أنه سيتم الإعلان عن عددٍ من الشركات الوطنية الرائدة، وعن قرب الاتفاق مع بنك مصرفي وطني كبير، وشركة طيران حيث ستكون الناقل الرسمي للراغبين في حضور المبادرة من خارج الرياض وبالمجان مع احتمالية تقديم عددٍ من الوظائف، إضافة إلى عددٍ من الشركات السعودية والتي سيتم الإعلان عن أدوارهم والوظائف المتاحة لاحقًا.

وقال "المبادرة ستكون برنامجًا تدريبيًا لمدة ثلاثة أيام يحصل فيها الباحثون عن عمل على دورات تدريبية مكثفة لكتابة السيرة الذاتية بطريقة احترافية، إضافة إلى تصميم وإعداد صفحة إلكترونية وظيفية خاصة وكيفية البحث عن وظائف، وأهم المهارات اللازمة لاجتياز المقابلات الشخصية، وما الحقوق والواجبات التي ينبغي للموظف أن يعيها خلال فترة عمله خصوصًا في الثلاثة أشهر الأولى أثناء فترة التجربة، ومن ثم سيتم إجراء مقابلات شخصية للمترشحين على الوظائف بموجب الإعلان الذي سيتم قريبًا، وبموجب فرز ملفات السيرة الذاتية ومطابقتها بالوظائف المتاحة، تمهيدًا لتوظيف جميع المتقدمين بنهاية اليوم الأخير حيث سيتم استكمال الإجراءات مع كل شركة بنهاية البرنامج. وختم الدكتور بغدادي بالشكر وتمنياته بالتوفيق للجميع والفخر بكون المبادرة سعودية 100 % كما خص صحيفة "سبق" بالشكر كونها المنبر الإعلامي وراعيًا إعلاميًا لهذه المبادرة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org