الفريق العمرو يتفقد إجراءات السلامة بمشروع توسعة الحرم المكي

​في زيارة لوقف الملك عبدالعزيز بالعاصمة المقدسة
الفريق العمرو يتفقد إجراءات السلامة بمشروع توسعة الحرم المكي
سبق- مكة المكرمة: زار مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو مساء أمس مشروع توسعة المسجد الحرام.
 
وكان في استقبال الفريق العمرو المهندس نواف بن بكر بن لادن مدير مجموعة بن لادن، وشاهد العمرو عرضًا شاملاً عن مشروع التوسعة مقدم من قِبل ضابط السلامة بالمشروع النقيب/ محمد خضر الحارثي تضمن معلومات عما تم إنجازه من أعمال في مجال السلامة والإطفاء في جميع مكونات المشروع.
 
 كما شاهد عرضًا من إدارة السلامة التابعة لمقاول المشروع، وعرضًا لبيت الخبرة العالمي شركة كونسيس ودورها في رفع مؤشرات السلامة. 
 
 وقام العمرو بجولة ميدانية للمواقع التي تم افتتاحها مؤقتًا لشهر رمضان المبارك وذلك بعد حصولها على الموافقات اللازمة من الدفاع المدني والمختصين من الرئاسة العامة للحرم المكي كأنفاق المشاة، والمرحلة الثالثة بالمطاف، وتأكد من عدم تداخل أي نطاقات إنشائية مع حركة الزوار والمعتمرين، وتأمين أعلى متطلبات واشتراطات السلامة حفاظًا على سلامة قاصدي بيت الله الحرام.
 
وتفقد الفريق العمرو في جولته بالمشروع نماذج من وحدات الإطفاء الخاصة، ومآخذ المياه، كما شاهد عرضًا ميدانيًا مختصرًا لاستخدام مختلف آليات الإطفاء في التعامل مع مخاطر الحريق أثناء العمل بالمشروع.
 
واختتم الفريق العمرو جولته بزيارة لمركز الحدث، والتابع لإدارة السلامة بوقف الملك عبدالعزيز، وبرج الساعة بمكة حيث التقى عددًا من المختصين والمسؤولين عن السلامة في المشروع.
 
ومن جانب آخر أعرب الفريق العمرو عن سعادته بما شاهد من إجراءات وتدابير السلامة الوقائية في توسعة الحرم الشريف وفي وقف الملك عبدالعزيز وقال : "إن ما شاهدناه هذا المساء من تعاون وإنجازات على أرض الواقع بين الدفاع المدني ومجموعة بن لادن ما هو إلا ثمرة العديد من الاجتماعات والاتصالات والخطط التي خلصت إلى هذه التدابير والإجراءات الهادفة إلى تحقيق السلامة لزوار بيت الله الحرام".
 
 
 
 
 
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org