جامعة حائل تعلن قبول 10325 طالبًا وطالبة من خريجي الثانوية للدراسة بها العام المقبل

اكتمال الطاقة الاستيعابية للبرامج الأكاديمية النوعية المستحدثة في الدبلوم والبكالوريوس
جامعة حائل
جامعة حائل

أعلنت جامعة حائل قبل قليل قبول 10325 طالبًا وطالبة من خريجي الثانوية العامة للدراسة بها العام المقبل على الرابط: https://admission.uoh.edu.sa/Login.aspx

وأوضحت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة أنه تم اكتمال الطاقة الاستيعابية للبرامج الأكاديمية النوعية المستحدثة في درجتي الدبلوم والبكالوريوس.

وأشارت العمادة إلى أنه تم قبول 1700 طالب وطالبة في المسار الصحي بعد زيادة الطاقة الاستيعابية له 35 % وأن أدنى نسبة قبول فيه للطالبات 76 % وللطلاب 76 % أيضًا، وتم قبول 5000 طالب وطالبة في التخصصات الهندسية والعلمية والإدارية بزيادة 50 % عن الطاقة الاستيعابية، فيما قبلت 2000 طالب في التخصصات الإنسانية والشريعة واللغة الإنجليزية بتقليص الطاقة الاستيعابية عن كل عام بمقدار 50 %، وذلك وفقًا لما أقره مجلس شؤون الجامعات.

وأكدت العمادة أنه تم إكمال مقاعد البرامج النوعية في الكلية التطبيقية بفرع الجامعة بنسبة 100 %.

من جهة أخرى، نشرت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة ولأول مرة في تاريخ الجامعة أدنى النسب الموزونة التي تم القبول عليها في كل تخصصات الجامعة، حيث بلغت أدنى نسبة قبول 60.015 % في تخصص هندسة الإلكترونيات والاتصالات في الكلية التطبيقية المقر الرئيس.

وكان رئيس الجامعة الدكتور راشد بن مسلط الشريف، قد وجّه عمادة القبول والتسجيل، ممثلة في الدكتور عبدالله جمعان الزهراني، وعمادة تقنية المعلومات والتعليم الإلكتروني، ممثلة في الدكتور خالد عبدالعزيز العتيبي، بالاستعداد والتجهيز؛ لاستقبال تسجيل الطلبة بالجامعة عبر موقع الجامعة على الإنترنت، ومتابعة بوابة القبول الإلكتروني بالجامعة، على مدار الساعة؛ حرصًا منه على تسهيل عملية التسجيل للطلاب والطالبات الجدد.

وألغت جامعة حائل السنة التحضيرية من برنامجها ابتداءً من العام المقبل، وحوّلت تحضيرية المسار الصحي إلى تمهيدية للمسار الصحي، وسيكون القبول مباشرة على التخصصات الموجودة، والمفاضلة بين الطلبة بناءً على النسبة الموزونة والرغبات.

واشترطت الكليات الهندسية والحاسب والتخصصات الصحية، سنة تمهيدية ضمن خطتها الدراسية يدرس الطالب أو الطالبة فيها مقررات إعداد عام قبل الدخول في التخصص المطلوب.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org