الملحق الديني بسفارة المملكة بإندونيسيا: المملكة أبهرت العالم وقبول واسع لمبادرة "طريق مكة"

الملحق الديني في سفارة المملكة العربية السعودية بإندونيسيا أحمد بن عيسى الحازمي
الملحق الديني في سفارة المملكة العربية السعودية بإندونيسيا أحمد بن عيسى الحازمي

أكد الملحق الديني في سفارة المملكة العربية السعودية بإندونيسيا أحمد بن عيسى الحازمي أن المملكة وولاة أمرها منذ تأسيسها، نذروا أنفسهم لخدمة الإسلام والمسلمين ويقومون على حسن الرعاية لقاصدي بيت الله الحرام والمسجد النبوي وتيسير سبل الراحة والحماية والرعاية، ويقدمون الخدمات المميزة والجليلة لضيوف الرحمن حتى يؤدوا نسكهم بسهولة ويسر.

وقال "الحازمي": "لقد أبهرت المملكة العالم أجمع بما تقدمه من خدمات متطورة، لا أقول مواكبة بل فاقت العالم أجمع بتطورها، ومن هذه الخدمات مبادرة "طريق مكة" التي أطلقتها وزارة الداخلية ضمن برنامج ضيوف الرحمن، وهذه المبادرة أحد برامج رؤية السعودية 2030.

وبيّن أن مبادرة "طريق مكة" لقيت قبولًا واسعًا بين أوساط المجتمع الإندونيسي، على المستويين الرسمي والشعبي؛ لما فيها من التسهيلات التي رسمت على محيا الحجاج البهجة والسرور؛ لما يقدمه القائمون على المبادرة بتنوع اختصاصاتهم بروحهم الطيبة وأخلاقهم العالية وحسن استقبالهم لمستفيدي المبادرة، الأمر الذي يثلج الصدر، وهذا ليس بغريب على أبناء المملكة.

وأوضح "الحازمي" أن مبادرة "طريق مكة" تهدف إلى تقديم خدمات ذات جودة عالية للحجاج المستفيدين من خلال إنهاء إجراءاتهم من بلدانهم بدءًا من إصدار تأشيرات الحج إلكترونيًا والخصائص الحيوية ومرورًا بإنهاء إجراءات الجوازات في مطار بلد المغادرة بعد التأكد من توافر الاشتراطات الصحية، إضافةً إلى فرز الأمتعة ونقلها للسكن المعد لضيوف الرحمن في المملكة.

وسأل الله سبحانه أن يجزي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- خير الجزاء، على ما يقدمانه لخدمة الحجاج، مقدمًا شكره وتقديره للجهات المشاركة في إنجاح مبادرة "طريق مكة".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org