"المزروعي": شهر نوفمبر بداية الفصل المطير فعلياً على معظم الأنحاء

قال: يشمل أجزاء من شماليْ الغربية والوسطى والشرقية والشمالية الشرقية
"المزروعي": شهر نوفمبر بداية الفصل المطير فعلياً على معظم الأنحاء
سبق– القنفذة: أوضح رئيس قسم الأرصاد ومدير مركز التميز لأبحاث التغير المناخي بجامعة الملك عبدالعزيز، محمد المزروعي، عبر حسابه على "تويتر"، أن شهر نوفمبر يعد بداية الفصل المطير فعلياً على معظم أنحاء السعودية، ويمتد لنهاية إبريل، وقد يبدأ الفصل أحياناً من منتصف أكتوبر حتى بدايات شهر مايو.
 
وقال إن التوقع الفصلي من نموذج المناخ الخاص بالمركز بجامعة الملك عبدالعزيز يشير إلى أن شهر نوفمبر -بإذن الله- قد يشهد هطول أمطار على عددٍ من مناطق السعودية، وقد يشمل هطول الأمطار -بإذن الله- أجزاءً من مناطق شمال الغربية وشمال الوسطى والشرقية والشمالية الشرقية من السعودية حتى الكويت.
 
وأضاف المزروعي أن توزيعات الأمطار ستمتد -بإذن الله- من شمال غرب المملكة على شكل حزام سحابي، إلى الأجزاء الشمالية الشرقية من المملكة للكويت، وهي متوسطة بشكل عام.
وبالنسبة لمنطقة مكة وجدة أوضح أن النموذج المناخي يبين أن الأمطار قد تهطل، ولكن حول معدلاتها المناخية، ولا يوجد ما يشير إلى هطول غزيرة، والله أعلم.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة أوضح أنه يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة إلى أقل من معدلاتها -بإذن الله- على المناطق الشمالية للمنطقة الوسطى والشمالية الشرقية، وتكون -والله أعلم- درجات الحرارة أعلى من معدلاتها على المرتفعات الجنوبية الغربية، بينما تكون درجات الحرارة على باقي أنحاء المملكة حول معدلاتها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org