مهرجانات القصيم للتمور تجذب الإعلاميين السعوديين والخليجيين

وفد "إعلاميون" يشيد بجهود المنظمين ويزور المجمعة
مهرجانات القصيم للتمور تجذب الإعلاميين السعوديين والخليجيين
سبق- الرياض: استقبلت منطقة القصيم وفد إعلاميي الرياض "إعلاميون" وبعض الإعلاميين الخليجيين على هامش المهرجانات التي تقيمها لموسم بيع التمور، وتقديم الوجه الحضاري والاقتصادي للمنطقة.
 
واستطاعت إدارات المهرجانات واللجان الأهلية أن تبهر الإعلاميين بحسن التنظيم وقوة المنافسة بين تلك الأنشطة المتعددة وأن تأخذهم في جولات مكثفة على المتاحف والمراكز الحضارية والمهرجانات ومزادات التمور الحية منذ الصباح الباكر.
 
وأثنى رئيس ملتقى إعلاميي الرياض "إعلاميون" على الجهود الجبارة التي تبذلها اللجان الأهلية والتنظيمية والحكومية لتميز ونجاح مهرجانات التمور في منطقة القصيم، مفتخراً بما وصلت إليه هذه المهرجانات من نجاحات مشهودة.
 
أما عضو ملتقى إعلاميي الرياض الدكتور عبدالله الناهسي، فأشاد بالنقلة الحضارية التي تعيشها محافظات المملكة وقدرتها على الحفاظ على التراث وبناء المراكز الحضارية والثقافية والتراثية، وبجانبها الجامعات المرموقة، مثنياً على تجربة جامعة المجمعة وما تحظى به من رعاية من ولاة الأمر واهتمامهم بالعلم والمتعلمين.
 
محافظة المجمعة
سبقت زيارة محافظات القصيم زيارة سريعة إلى محافظة المجمعة، حيث تضمن برنامج الإعلاميين زيارة جامعة المجمعة ونادي الفيحاء والوقوف على المعالم التاريخية في المدينة، وتخلل البرنامج عقد لقاء استثنائي مع مسؤولي الجامعة والاطلاع على دور الجامعة في جانب المسؤولية الاجتماعية. وقدم رئيس ملتقى إعلاميي الرياض "إعلاميون" الأستاذ عبدالعزيز العيد درع الملتقى وكتابه لوكيل الجامعة الدكتور مسلّم الدوسري.
 
محافظة المذنب
وقف وفد إعلاميون أثناء زيارته محافظة المذنب على أهم معالمها والالتقاء برئيس البلدية الذي أطلع الإعلاميين على مشاريع البلدية ومقرها والمرافق التي تعتني بها خدمةً للمواطنين في المحافظة من خلال جولة مكثفة تنقل خلالها الوفد في حافلة المحافظة.
 
وشملت الجولة عدداً من المرافق الخدمية كبحيرة المحافظة ثم مركز الأمير سلطان الحضاري، والذي يعد من أحدث وأضخم المراكز بالمنطقة، حيث تم عرض فلم أعدته العلاقات العامة بالبلدية ليقوم الفريق بالتوجه لأسواق التمور. وإطلاع الوفد على أهم المنتجات ومن أهم ما يميز المحافظة (السكرية الحمراء)، ثم التوجه لسوق المجلس الذي يعد من أقدم وأشهر الأسواق والذي يحوي عدداً من المحال التراثية.
 
كما زار الإعلاميون متحف السبيعي الذي يعد الأقدم والأضخم وأيضاً فيما زار الوفد مركز بيوتنا للأسر المنتجة والذي يصنف ضمن أفضل المراكز المتقدمة (في هذا المجال). وليختتم الزيارة بجولة في منتزه خرطم والذي يقع على مساحة 55000 م وبارتفاع 60 م عن المحافظة والذي روعي فيه الطبيعية الجغرافية وتقسيم المساحة بين العزاب والعوائل.
 
وأيضاً استقبل وفد إعلاميون رجل الأعمال الشيخ سعود بن فهد أبو خُف بحضور لجنة الأهالي بالمحافظة حيث اطلع الوفد على أهم معالم المنطقة وأهم ما تم إنجازه وما تحظى به المحافظة من دعم ورعاية من القيادة وتكامل دور رجال الأعمال مع القطاعات الحكومية في تنفيذ عدد من المشاريع الكبيرة. واحتفت لجنة أهالي البكيرية بالإعلاميين وسط حضور عدد كبير من رجال الأعمال وأعيان المحافظة في لقاء اتسم بالحوار والنقاش عما تم من منجزات زاهرة وما يتطلع إليه الأهالي نحو تحقيق توجيهات ولاة الأمر والسعي على راحة المواطن.
 
مهرجان تمور عُنيزة
حل وفد إعلاميون في ضيافة مهرجان تمور بريدة والذي تم الاطلاع فيه على كيفية وآلية التنظيم والبيع والتصدير وما يبذل من جهود في تحويل هذا الموسم إلى تظاهرة عالمية. ولقد اطلع الوفد أيضاً على بعض المناشط المرافقة حيث تحدث الرئيس التنفيذي للمهرجان عبدالعزيز المهوس بلغة الأرقام عن عدد ما يرد من كميات للمهرجان وما يتم تصديره بالإضافة إلى حجم الصفقات التجارية التي تتم على هامش المهرجان.
 
وحضر الوفد عدداً من الفعاليات المرافقة ومشاهدة بعض تفاصيل البيع والتعرف على أنواع التمور. ولقد اختتم اللقاء بإقامة إفطار شعبي وسط النخيل في مزارع الصباح وبحضور عدد من ضيوف المهرجان من دول الخليج العربي.
 
وتشرف وفد "إعلاميون" بزيارة محافظة عنيزة وحضور حفل تكريم رعاة المهرجان بحضور صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل آل سعود أمير منطقة القصيم.
 
ونظمت إدارة مهرجان تمور عنيزة برنامج زيارات لوفد الإعلاميين شملت أهم معالم المنطقة والتجول في بعض الأسواق الشعبية ومركز ابن صالح الحضاري والاطلاع على أهم ما يقدمه من خدمات للمنطقة وأهم منجزاته. كما شملت الزيارة مركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن آل سعود والذي يتفرد بفكرته وتكلفته في المملكة، ليختتم وفد (إعلاميي الرياض) الزيارة بحفل الغداء المقام للوفد في مطل البلدية.
 
 
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.