مهلة 15 يومًا لسداد مخالفات حظر تجول الجائحة.. تَجَنّب تحريك الدعوى

في رسائل من منصة "إيفاء" تلقاها المخالفون للمبادرة خلال المدة المحددة
مهلة 15 يومًا لسداد مخالفات حظر تجول الجائحة.. تَجَنّب تحريك الدعوى

بعثت منصة "إيفاء"، المنصة الوطنية للمخالفات، برسائل تُنَبه فيها مخالفي نظام الحظر خلال فترة جائحة كورونا، بضرورة سداد قيمة المخالفات التي تم ارتكابها؛ وذلك في مدة أقصاها 15 يومًا من تاريخ إشعار المخالف.

وكانت منصة "إيفاء" قد أكدت من خلال صفحتها على "تويتر"، أنه في حال لم يتم سداد مخالفات حظر التجول؛ يحق للجهة رفع دعوى في ديوان المظالم.

يشار إلى أن وزارة الداخلية كانت قد أعلنت وقت الجائحة عن مجموعة من العقوبات التي سيتم تطبيقها بحق المخالفين؛ لحظر التجول المفروض لمكافحة وباء كورونا المستجد.

وقالت حينها: "إن من يخالف أمر منع التجول يعاقب بغرامة 10 آلاف ريال؛ على أن تُضاعَف في حال التكرار، وأشارت إلى أنه في حال عاد المخالف إلى ارتكاب المخالفة، فيعاقب بالسجن لمدة لا تزيد على 20 يومًا، وأضافت أن العقوبة لا تسري على حالات الضرورة القصوى؛ بما في ذلك الحالات الصحية الطارئة؛ وفقًا لما تحدده الجهة المختصة.

من جهته أفاد تطبيق "توكلنا" لإصدار التصاريح الإلكترونية، بأنه يحق لمن سُجلت مخالفة في حقه أثناء سريان منع التجول، التقدم باعتراض عبر منصة "أبشر" خلال شهر من وقوع المخالفة؛ وذلك في حال كان خروجه للحالات الطارئة المهددة للحياة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org