دوريات أمن الرياض تستعرض أهمية تعزيز الأمن الفكري

دوريات أمن الرياض تستعرض أهمية تعزيز الأمن الفكري

أقام قسم التوجيه الفكري والمعنوي بإدارة دوريات الأمن بمنطقة الرياض، دورة بعنوان "تعزيز الأمن الفكري"، بالتعاون مع الإدارة العامة للأمن الفكري بوزارة الداخلية، ضمن سلسلة الأنشطة والبرامج التي يقيمها القسم؛ حيث تناول من خلالها المدرب محمد العرجاني مفهوم الأمن الفكري في عدد من المحاور؛ حيث تَطَرّق إلى أهمية الأمن الفكري، وآثاره، وأسبابه، ودور رجل الأمن في تعزيز الأمن الفكري.

 

وقد أقيمت ورش عمل وعصف ذهني من المشاركين في الدورة من رجال الأمن، تناولت أسباب التطرف؛ حيث تم التعريج على أن ضعف العلم الشرعي والغلو في الدين والاعتماد على فتاوى غير رسمية وضعف الثقة في العلماء، من أبرز أسباب التطرف والغلو.

 

إثر ذلك بيّن "العرجاني" دور الأسرة والمدرسة والمجتمع والإعلام في نشر وكشف مخططات الأعداء، وإبراز دور رجال الأمن في القبض على مَن تُسَوّل له نفسه العبث بمقدرات هذا البلد المعطاء، تحت ولاية حكومة رشيدة تحكم بكتاب الله وسنة نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

 

وفي ختام الدورة تَسَلّم المتدربون شهادات حضور دورة من قِبَل المدرب في حضور مدير شعبة التوجيه الفكري والمعنوي بالإدارة العامة لدوريات الأمن العقيد محمد الشهراني، ورئيس قسم التوجيه الفكري والمعنوي بدوريات الرياض ماجد الصويلح.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org