(كيوبيديا) في قلب العالم (مكة المكرمة)

زيارة الموسوعة العالمية (كيوبيديا)
(كيوبيديا) في قلب العالم (مكة المكرمة)

* الموسوعة العالميَّة( كيوبيديا) ، في قلب العالم [ مكَّة المُكرَّمة]*

قام المشرف العام على موسوعة كيوبيديا العالمية  والمؤسس لها أ/ جلعود بن دخيل  والفريق المرافق له ، بزيارة قلب العالم [ مكة المُكرَّمة] ، الأسبوع المنصرم ، ولمدَّة اربعة أيام. 

زار الفريق خلالها ، العديد من المواقع التاريخية الاسلامية وما قبل الإسلام ،لأكثر من ٤٠ موقعاً ، مروراً بمسارات سياحيَّة وتسويقيَّة لمجموعة من المتاحف والمعارض التراثية القديمة ، وما تحتويه من تراث وآثار للحرم المكي والكعبة المشرَّفة. 

وكان في بداية هذه الزيارة قد التقى الفريق بمعالي أمين العاصمة المقدَّسة  المهندس / محمد بن عبدالله القويحص ، وبعض منسوبي الأمانة ، حيث اشاد معاليه بجهود الموسوعة ثم تبادلا نهاية الاجتماع الهدايا التذكارية .

ومن ضمن الزيارات التي تمَّت ، زيارة  الأمين العام للاتحاد العالمي للكشَّاف المسلم ، الدكتور زهير حسين غنيم ، وزيارة الشيخ نزار الشيبي ابن وحفيد سدنة الكعبة المشرفة.. واختتمت الزيارة بكبير وشيخ مؤذني الحرم المكي ، الشيخ علي أحمد مولَّا .

 وقد قدم رئيس مجلس إدارة جمعية اتحاد المرشدين السياحيين  الأستاذ/ عبدالعزيز بخش محاضرة اطلع الفريق خلالها ، على بعض ما تحتضنه العاصمة المقدَّسة ، من تراث إسلامي قديم ، وبعض ما اختصت به دون غيرها من مواقع تاريخية ثم تنقل الجميع للاطلاع على أغلب هذه المواقع المتاحة ميدانياً.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org