"هلال الباحة" يباشر 3791 بلاغًا خلال ستة أشهر

لحوادث مرورية وحالات مرضية نتج منها 58 وفاة
"هلال الباحة" يباشر 3791 بلاغًا خلال ستة أشهر

كشفت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الباحة، عن مباشرة فرقها لعددٍ من البلاغات التي وردت لعمليات الهيئة بالمنطقة خلال الـستة الأشهر الماضية، وشملت الحوادث المرورية والحالات مرضية، حيث بلغ عدد البلاغات التي تلقتها الهيئة خلال هذه الفترة 3791 بلاغًا ونتج منها 58 حالة وفاة.


وقال المتحدث الرسمي للهيئة بالمنطقة عماد بن منسي الزهراني، في تصريح لـ"سبق"، إنه بلغت الحالات التي باشرتها الفرق 3647 حالة وإصابة سُجلت بينها ثماني وخمسون حالة وفاة، وذلك خلال الستة الأشهر الماضية من تاريخ 1 / 1 / 1438هـ إلى 29 / 6 / 1438هـ وهي على النحو التالي:


 1593 بلاغًا للحوادث المرورية عبارة عن تصادم وانقلاب ودهس وغيرها ونتج منها 1609 إصابة، منها 1053 حالة نقلت عن طريق إسعافات الهلال الأحمر بعد التعامل معها بالموقع إسعافيًا، حيث نقلت لمستشفيات الباحة ومحافظاتها.


وأشار الزهراني، إلى تسجيل 549 إصابة غير منقولة، بعضها عولجت بالموقع بمواقع مختلفة، وبعضها الآخر نقل عن طريق وسيلة أخرى، مبينًا أنه نتج من تلك الحوادث أربع وعشرون حالة وفاة.
وأضاف الزهراني أن 2198 بلاغًا سجلت للحالات المرضية، وتلقى الخدمة الطبية خلالها 2038 حالة، حيث نقلت الفرق 1384 حالة عبر الفرق الإسعافية للهلال الأحمر لمستشفيات المنطقة، فيما تعذر نقل697 حالة، سواء لعدم حاجتها إلى النقل أو الاكتفاء بالخدمة الإسعافية المقدمة من قِبل المسعفين بالموقع.


ولفت الزهراني إلى تنوع الحالات المرضية التي تمت مباشرتها ما بين حالات إغماء وصرع، وتشنج، وارتفاع ضغط الدم والسكر ونزلات برد والغبار وأزمات تنفسية وأخرى قلبية، ونتج من تلك الحالات المرضية أربع وثلاثون وفاة.

وطالب الزهراني، الجميع بعدم الاستعجال في نقل المصابين من مواقع الحوادث لحين وصول الفرق الإسعافية التي هي على دراية تامة بطريقة النقل الصحيحة والسليمة.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org