"الخضيري" يدشن فعاليات يوم الدفاع المدني في جدة

"الخضيري" يدشن فعاليات يوم الدفاع المدني في جدة
عبدالله الراجحي- سبق- جدة: ‏دشّن وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز الخضيري مساء أمس حفل "اليوم العالمي للدفاع المدني" بمحافظة جدة؛ حيث استقبل مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء جميل أربعين، ومدير إدارة الدفاع المدني بجدة العميد سالم المطرفي.
 
وافتتح "الخضيري" المعرض المصاحب، ثم أُقيم حفل خطابي بدأ بكلمة ترحيبية، ثم القرآن الكريم، تلاها كلمة مدير إدارة الدفاع المدني بجدة العميد سالم المطرفي؛ حيث تحدث فيها عن اليوم العالمي وشعار هذا العام "نحو مجتمع آمن"، ومشاركة المملكة دول العالم في هذه الاحتفالية.
 
واستطرد "المطرفي" في كلمته إلى دور الفرد والمجتمع في تطبيق اشتراطات السلامة، ومدى أهميتها لحماية الأرواح والممتلكات، وما يقدمه المتطوعون في مجال أعمال الدفاع المدني.
 
وأضاف "المطرفي" أن هذه الفئة من الشباب التي تمثل مجتمعنا، أعطت صورة من التفاني وحب العمل الإنساني من خلال بوابة الدفاع المدني.
 
كما ذكر "المطرفي" من خلال التقرير العالمي أن نسبة الحوادث التي يتسبب فيها الإنسان تصل إلى 80%.
 
تلا ذلك عرض فيديو موثق عن أعمال الدفاع المدني، وما يواجهه أثناء مباشرته للحوادث من مخاطر.
 
ثم أعقب ذلك عرض أوبريت خاص بالأمير مشعل بن عبدالله أمير منطقة مكة المكرمة، وفقرة فلكلورية شارك فيها الأطفال، ثم اختتم اللقاء بتكريم جميع من شارك مع الدفاع المدني، بالإضافة إلى ضيوف الدفاع المدني من الإعلاميين والصحف الإعلامية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.