افتتاح معرض اليوم العالمي "للجلوكوما" بمستشفى الملك فهد بجازان

الكشف على "130"حالة بعيادات العيون
افتتاح معرض اليوم العالمي "للجلوكوما" بمستشفى الملك فهد بجازان
علي الجريبي - جازان: افتتح المشرف العام على مستشفى الملك فهد المركزي بجازان الدكتور حسن بن يحيى الشعبي المعرض الطبي المقام بالصالة الرئيسية على هامش فعاليّات اليوم العالمي للجلوكوما "المياه الزرقاء".
 
وقال الدكتور علي الحازمي استشاري طب العيون ورئيس قسم العيون بمستشفى الملك فهد المركزي والمشرف العام على المعرض إنه تم الكشف خلال المعرض بواسطة عيادات العيون التي تم توفيرها على ما يقارب "130" حالة ظهر من خلالها "125" حالة سليمة كما جاء عدد المصابين يقدر بخمس حالات، وذلك بعد أن جرى الكشف عليهم من خلال أحدث الأجهزة التي تقوم بإظهار النتائج خلال دقيقة واحدة.
 
  وأوضح أن مرض الجلوكوما "المياه الزرقاء" يعد من الأمراض التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص في مجتمعاتنا ونظراً لأهميته فقد أولت وزارة الصحة اهتماماً كبيراً بهذا المرض وقد تمثل ذلك في إقامة العديد من المعارض التوعوية والمحاضرات والندوات التي تهدف للتعريف بالمرض وتبيان أخطاره.
 
وأضاف الحازمي أن أهم أسباب الإصابة بهذا المرض وهو ما قد ينتج عن عدم قدرة العين المسؤولة عن تصريف السوائل على تصريف السائل المائي الموجود بالعين مما يؤدي إلى تجمع هذا السائل داخل العين ويؤدي للضغط على العصب البصري.

أخبار قد تعجبك

No stories found.