"أمانة" عسير تنجز 400 معاملة مساحية في أقل من شهرين

"أمانة" عسير تنجز 400 معاملة مساحية في أقل من شهرين
سبق- أبها: صادقت إدارة المساحة وتنفيذ المخططات بـ "أمانة" منطقة عسير، على أكثر من 200 صورة جزئية من المخططات الموجودة داخل مدينة أبها، من أجل تقديمها من قِبل المواطنين لصندوق التنمية العقارية.
 
وقال مدير إدارة المساحة والمخططات محمد بدوي آل سليم: "إدارة المساحة وتنفيذ المخططات أعدّت قرابة 80 كروكياً تنظيمياً لرخص البناء والتسوير والهدم والترميم وتشغيل المعدات التي تقع جميعها في أملاك خاصة".
 
وأضاف: "تقرّر اعتماد قرابة 120 طلباً من الرفوعات المساحية الخاصّة بطلب إيصال تيار كهربائي لمَن ليس لديهم صكوكٌ على منازلهم وتدقيقها، ومصادقة 20 رفعاً مساحياً ومطابقتها مع الصك والطبيعة لجميع المخططات الحكومية والخاصة والشروط الفنية، والانتهاء من 60 طلب تحويل من زراعي إلى سكني داخل مدينة أبها والبلديات التابعة للأمانة لها".
 
وأردف: "تم الانتهاء من 60 طلباً للتخطيط والتجزئة داخل مدينة أبها والبلديات التابعة للأمانة، ومخاطبة كتابة العدل بما يقارب 50 معاملة ترد للأمانة بشأن إضافة المساحة الإجمالية للصكوك أو تعديل الحدود أو إضافة عروض الشوارع".
 
من جانبه؛ حثّ أمين منطقة عسير صالح بن عبد الله القاضي؛ الإدارات كافة بالأمانة على بذل المزيد من الجهد والإنجاز وتسهيل الخدمات كافة للمراجعين لما في ذلك من تسريع لعملية التنمية بالمنطقة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.