تعليم نجران يحتفي باليوم العالمي لمحو الأمية

تحت شعار "محو الأمية والتنمية المستدامة"
تعليم نجران يحتفي باليوم العالمي لمحو الأمية
علي حفول- سبق– نجران: احتفت مدارس ومراكز تعليم الكبار بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة نجران؛ باليوم العالمي لمحو الأمية، والذي تشارك فيه المملكة العربية السعودية المجتمع العالمي لنشر الوعي بين المواطنين وتبصير الأُمِّيِّين بأضرار الجهل، ودعوة من فاتهم ركب العلم في الصغر إلى اغتنام الفرص التي هيأتها الدولة للتخلص من الأمية والالتحاق بمراكز تعليم الكبار المنتشرة في أرجاء البلاد.
 
وقال مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة ناصر بن سليمان المنيع؛ إنه تم توجيه مدارس تعليم الكبار ومحو الأمية ومدارس التعليم العام للاحتفاء بهذه المناسبة تحت شعار "محو الأمية والتنمية المستدامة" بهدف ترسيخ فكرة أن القراءة والكتابة هما من العناصر الأساسية اللازمة لتعزيز التنمية المستدامة، وتفعيلها بالشكل الذي يخدم هذا الهدف.
 
وتابع: إضافة إلى توضيح جهود المملكة وإنجازاتها في محو الأمية وتعليم الكبار، وعقد اللقاءات وإعداد المطبوعات والاستفادة من حصص الفنية والتعبير، لافتاً إلى أن الإدارة أكدت على الجميع مضاعفة الجهود وتوظيف هذه المناسبة لمحاربة الأمية ونشر العلم والمعرفة، وتزويد إدارة تعليم الكبار بما تم عمله في موعد أقصاه يوم الاثنين 23/11/ 1435هـ.
 
وأوضح "المنيع" أن الإدارة افتتحت لهذا العام الدراسي 48 برنامج "مجتمع بلا أمية" في عدد من مدارس المنطقة، إضافة إلى 23 مدرسة متوسطة وثانوية و48 مركزاً لتعليم الكبار.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org