"ناركم حية" يختتم فعالياته بتوزيع كأس الهجن وجوائز المسابقات

برعاية أمير المدينة المنورة ومشاركة 15 ألف زائر وزائرة
"ناركم حية" يختتم فعالياته بتوزيع كأس الهجن وجوائز المسابقات
سبق- المدينة المنورة: اختتم الملتقى التراثي الثاني "ناركم حية" المقام في الصويدرة فعالياته مساء أمس بتوزيع كأس الهجن وجوائز المسابقات المختلفة، والتي تواصلت على مدى ثلاثة أيام وتجاوز زواره أكثر من 15 ألف زائر وزائرة تحت رعاية الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة .
 
وسلم رئيس مركز الصويدرة رئيس اللجنة العليا للملتقى الدكتور عبدالله بن مرزوق السحيمي كأس إمارة منطقة المدينة المنورة للفائز بسباق الهجن الشوط الرئيسي نايف بن صالح العتيبي .
كما تسلم الفائز جائزة عبارة عن سيارة جيب.
 وفي منافسات سباقات الخيل حقق الحصان" تنال النايف" للمالك أحمد مطر الشاماني المركز الأول وكأس إمارة الصويدرة وجائزة نقدية. 
 
كما حصد المركز الأول في مسابقة شبة النار وتجهيز القهوة فيصل حمود العوفي، وشهدت المسابقة منافسة كبيرة بين المشاركين الذين تم اختيارهم بالقرعة على دفعتين قاموا بإشعال النار لتجهيز القهوة العربية من دون مواد كيميائية وعلى الطريقة البدائية القديمة في بيوت من الشعر، وقامت لجنة من كبار السن بتقييمهم من خلال عناصر متعددة من بينها طريقة استقباله للضيف وطريقة إشعاله للنار واستخدامه لأدوات القهوة وتجهيزها.
 
و قال رئيس مركز الصويدرة رئيس اللجنة العليا للملتقى الدكتور عبدالله بن مرزوق السحيمي في كلمة له في ختام الملتقى سعادتنا لا توصف بالإقبال الجماهيري الكبير على فعاليات ملتقى الأصيل
التراث وملتقى الاجتماع والمحبة استعاد خلالها زواره ذكريات الآباء والأجداد وماضياً عريقاً، سماته الكرم والنخوة والشهامة يربط حاضرنا بأصالة ماضينا.
 
وأكد "السحيمي" أن الواقع الذي يجب أن يكون بأن "من لا ماضي له ليس له حاضر"، مضيفاً أن ديننا الحنيف دين الكرم والسماحة دين الأخوة والتعاون دين النخوة والشجاعة. 
 
ورفع رئيس اللجنة العليا للملتقى باسم جميع المشاركين في التنظيم وزوار الملتقى خالص الشكر والتقدير للأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة على دعمه ورعايته لإقامة هذا الملتقى.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org